الشارع المغاربي – البحيري منتقدا تعثّر عمل البرلمان: "شوية من الحنّة وشوية من رطابة اليدين"
Kuv 100 Banner

البحيري منتقدا تعثّر عمل البرلمان: “شوية من الحنّة وشوية من رطابة اليدين”

26 فبراير، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : حذّر رئيس كتلة حركة النّهضة نور الدين البحيري، اليوم الثلاثاء 26 فيفري 2019، من تعثّر نسق عمل مجلس نواب الشعب الذي قال إنّه سيؤدّي إلى الإضرار بالبرلمان وبمصلحة البلاد.

وقال البحري في مداخلة له اليوم خلال الجلسة العامة المخصّصة لمناقشة عدد من مشاريع القوانين “هناك الكثير من مشاريع القوانين المهمّة… تمّ تأجيل بعضها على غرار مشروع قانون رياض الأطفال ومشروع قانون تنقيح قانون الانتخابات بسبب خلافات داخل المجلس”، مشيرا إلى تعطل ارساء المحكمة الدستورية بسبب ما أسماه “جدل وتجاذبات” داخل البرلمان.

وأضاف “إذا باش نواصلو على الدزة هاذي… موش خطوة خطوة ونبات في سيدي الهاني… باش تكون خطوة خطوة ونباتو خارج التاريخ… لا أعتقد أنه من مصلحة المجلس تأجيل مناقشة مشاريع القوانين لأسباب غير موضوعية… شيء مهمّ أن يحضر الوزير المختصّ خلال مناقشة مشاريع هذه القوانين ولكن يمكن كذلك أن يحضر من ينوبه”.

وأشار البحيري الى أنّ بعض النواب يطالبون بحضور وزير المالية لمناقشة مشاريع اتفاقيات ويرفضون حضور وزير التنمية والاستثمار الدولي، مشددا على ان حضور ممثل عن الحكومة كاف ليتحمّل مسؤوليته دون الوقوف على تفاصيل لا تنفع عمل المجلس، على حدّ تعبيره.

وتابع “لو تبعث الحكومة بوزير متمكن من الملف فسيُدافع عنه لينال تصويت النواب… واذا لم يتمكن من الاقناع فسيرفض النواب المصادقة عليه”، معتبرا ان تعطّل أعمال المجلس راجع إلى الطرفين (النواب والحكومة) قائلا “شوية من الحنّة وشوية من رطابة اليدين”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING