الشارع المغاربي – التصويت على طلب إقالة المنصري: توافق بين النهضة والنداء ؟


التصويت على طلب إقالة المنصري: توافق بين النهضة والنداء ؟

2 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : يعقد مجلس نواب الشعب غدا الثلاثاء 3 جويلية 2018 جلسة عامة للتصويت على طلب سحب الثقة من رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري.

وفي هذا الإطار، قال النائب عن الكتلة الديمقراطية غازي الشواشي، في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الإثنين 2 جويلية 2018: “لا توجد أيّة توافقات إلى غاية الآن.. لكن إن حصلت فإنّها ستتمّ بين حركتي النهضة ونداء تونس باعتبار أنّ لهما أغلبية برلمانية”.

وأضاف “سنستمع إلى الطرفين (المنصري وأعضاء مجلس الهيئة) ثم نقرّر”، مذكّرا بأنّ المصادقة على قرار إقالة رئيس هيئة الانتخابات من منصبه تتطلّب أغلبية مطلقة أي 109 أصوات.

وكان المنصري قد قال في تصريح سابق لـ”الشارع المغاربي” تعليقا على مثوله أمام البرلمان إنّه مستعد للردّ عمّا أسماه بـ”ادّعاءات أعضاء مجلس الهيئة”، مشيرا إلى أنّ تقرير مجلس الهيئة يضمّ 16 ورقة فقط وليس 100 مثلما تمّ الترويج له وإلى أن مضامينه لا ترتقي إلى مستوى التجاوزات.

يذكر أن محمد التليلي المنصري كان قد أكد أنه لم يطعن في طلب اقالته الصادر عن أعضاء مجلس الهيئة وانه فضّل الذهاب مباشرة الى مجلس نواب الشعب باعتباره السلطة الأصلية التي انتخبته والتي يُحتكم إليها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING