الشارع المغاربي – الجهيناوي في زيارة عمل لكوريا الجنوبية
1000x300

الجهيناوي في زيارة عمل لكوريا الجنوبية

21 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : من المنتظر أن يؤدّي وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي يومي الإثنين والثلاثاء 23 و24 أفريل 2018 زيارة عمل إلى كوريا الجنوبية بدعوة من نظيرته الكورية الجنوبية كانغ كيونغ.

وسيترأس الوزيران حسب بلاغ صادر عن وزارة الخارجية اليوم السبت 21 أفريل الجاري أشغال الدورة العاشرة للجنة المشتركة التونسية الكورية التي لم تنعقد منذ سنة 2008.

ومن المقرّر أن يجري الجهيناوي بالمناسبة سلسلة من اللقاءات مع عدد من سامي المسؤولين ورؤساء المؤسسات الكوريين لبحث سبل مزيد التعاون بين البلدين وتبادل وجهات النظر حول المسائل الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفق نصّ البيان.

وتندرج هذه الزيارة في إطار خطّة لوزارة الخارجية ترمي لـ”تعزيز حركية الديبلوماسية التونسية في منطقة آسيا ولا سيما مع الشريك الكوري وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون العريقة بين البلدين خاصة في مجالات الاستثمار وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي والنقل والبنية التحتية والتعليم العالي”.

وستكون زيارة وزير الخارجية حسب نفس المصدر مناسبة لدراسة تطوير التعاون الثلاثي في البرامج والمشاريع التنموية التي تقترحها كوريا في إفريقيا والعالم العربي لا سيما في مجالات الصحة والبنية التحتية وتنمية القدرات البشرية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING