الشارع المغاربي – "الحراك" يدعو الشاهد لتفعيل صندوق الكرامة ويقترح تركيزه بمقرّ هيئة بن سدرين


“الحراك” يدعو الشاهد لتفعيل صندوق الكرامة ويقترح تركيزه بمقرّ هيئة بن سدرين

14 فبراير، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : وجه حزب حراك تونس الارادة اليوم الخميس 14 فيفري 2019 مراسلة لرئيس الحكومة يوسف الشاهد بخصوص اجراءات تفعيل “صندوق الكرامة ورد الاعتبار لضحايا الاستبداد”.

ودعا الحزب في مراسلته الممضاة من قبل القيادي عماد الدايمي رئيس الحكومة إلى” الاذن فورا بفتح حساب جار للصندوق ورصد اعتمادات اضافية له وفق ما ينص عليه الامر الحكومي المتعلق بتنظيم صندوق الكرامة وفتح باب التبرع للصندوق داخليا وخارجيا لتوفير الاعتمادات الضرورية لدفع التسبقة الفورية لصالح الضحايا قبل شهر رمضان القادم والبدء في صرف اقساط التعويضات والجرايات التي نصت عليها قرارات هيئة الحقيقة والكرامة “.

واقترحت المراسلة “تخصيص مقر هيئة الحقيقة والكرامة حال اخلائه لصالح صندوق الكرامة ورد الاعتبار لضحايا الاستبداد والاستفادة من موجودات واثاث الهيئة وفتح مقرات اقليمية للصندوق في بعض الجهات بشكل وقتي لتقريب خدمات الصندوق لضحايا الاستبداد وتسهيل وتسريع تسوية الملفات”.

وعبر الحزب عن أمله في أن يتم” انتداب عدد كاف من الموظفين في ادارة الصندوق بشكل يمكن من دراسة كل الملفات وصرف التسبقات والجرايات واقساط التعويضات المحددة في قرارات هيئة الحقيقة والكرامة”.

يشار إلى أن صندوق الكرامة  الذي يسميه البعض بصندوق التعويضات كان قد أثار جدلا واسعا وقد تقدمت كتلة نداء تونس بطعن في الأمر الحكومي المتعلق به لدى المحكمة الإدارية.

 

 

L’image contient peut-être : texte

 

L’image contient peut-être : texte

Aucune description de photo disponible.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING