الشارع المغاربي – الحرباوي: رئيسة مؤتمر النّداء غير مُحايدة.. وهناك محاولة للمرور بالقوّة
1000x300

الحرباوي: رئيسة مؤتمر النّداء غير مُحايدة.. وهناك محاولة للمرور بالقوّة

12 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – منى الحرزي : قال المُكلّف بالإعلام بحركة نداء تونس المنجي الحرباوي، اليوم الجمعة 12 أفريل 2019، إنّ “رئيسة اللجنة الوطنية لإعداد المؤتمر الانتخابي للحزب سميرة بن قدور لم تعد مُحايدة وباتت تميل إلى أطراف بعينها تمثّل مجموعة اللومي وعبد الرؤوف الخماسي”.

واتّهم الحرباوي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم بن مقرون بالتغيّب عن اجتماعات اللجنة وبالتفرّد بالقرار وبالتواطئ والانحياز إلى ما أسماها بمجموعة تريد تثبيت نفسها بالقوة داخل المكتب السياسي.

وأشار الحرباوي إلى وجود “محاولة للمرور بالقوّة من قبل ما يعرف بالقائمة التوافقية التي سقطت بسبب عدم توفّر الشروط القانونية”، مؤكدا أنّ هناك محاولة لتثبيت القائمة التي قال إنّها لا تعكس رغبة الندائيين.

وأضاف “رئيسة المؤتمر لا ترغب في النّظر في الطعون وأخفت الأوراق الرسمية للحزب وأخفتها عن هياكل الحزب”، محمّلا إيّاها مسؤولية سلوكاتها لافتا إلى أنّه تمّ التجريح في شخصها باعتبار أنها انحازت لطرف بعينه.

وأكد أن “لجنة المؤتمر المكونة من 5 أعضاء ستواصل أشغال المؤتمر تبعا للتمشي الذي اختاره المؤتمرون عبر انتخاب لجنة مركزية تضمّ 217 عضوا ثم انتخاب رئيس ومساعدين اثنين له ثم انتخاب المكتب السياسي المكون من 32 عضوا” مبرزا في هذا الصدد أن بن قدور ترغب في المرور مباشرة لانتخاب المكتب السياسي.

وأوضح أن اللجنة ستواصل أشغالها غدا بعقد اجتماع في المنستير يحضره أعضاء اللجنة المركزية لانتخاب رئيس ومساعدين إثنين له ومناقشة ملف فتح باب الترشحات للمكتب السياسي من جديد.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING