الشارع المغاربي – الطبوبي: تونس هي ظهر الجزائر ..والجزائر هي ظهر تونس
1000x300

الطبوبي: تونس هي ظهر الجزائر ..والجزائر هي ظهر تونس

27 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي: أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل أن أمينه العام نور الدين الطبوبي أكد خلال لقاء جمعه اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2019، بسليم لعباطشة الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، أهمية تعزيز العلاقات بين المنظمتين، معتبرا ان اللقاء مناسبة لتوجيه رسالة للجميع بأن” تونس هي ظهر الجزائر وان الجزائر هي ظهر تونس”.

وأفاد الاتحاد في صفحته الرسمية على “فايسبوك” ،بأن الطبوبي شدد على ضرورة عدم “تمكين أي طرف من ضرب هذه العلاقات أو المس من وحدة البلدين تحت أية مسميات” مبرزا “خطورة الوضع العربي والمغاربي في ظل وجود مخططات للمس بوحدة هاته المنطقة”.

ونقلت الصفحة عن سليم لعباطشة تأكيده على” أهمية الروابط الأخوية بين الشعبين والمنظمتين” موضحا أن “قيادة الاتحاد العام للعمال الحزائريين حرصت على أن تكون أول زيارة لها للخارج تمر عبر تونس وتحدبدا عبر الاتحاد العام التونسي للشغل”، معتبرا أنها “رسالة واضحة للجميع”.
وذكرت المنظمة الشغيلة أنه تم خلال اللقاء “التأكيد على عمق الروابط بين الأشقاء التونسيين والجزائريين وضرورة دعمها وتقويتها لتحقيق طموحات الشعبين”،لافتة إلى أن الوفدين بيّنا “أهمية تنسيق المواقف وبناء علاقات توأمة وتعاون بين القطاعات والجهات داخل المنظمتين وتشبيك العلاقات والمواقف”وإلى انهما أكدا على “بناء علاقات متينة وتجديد تطور العمل النقابي وتكون له أبعاد اقتصادية واجتماعية تعود بالفائدة للشعبين وللبلدين”. 

وكشفت الصفحة أن اللقاء تم بحضور قيادتي الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد العام للعمال الجزائريين وبحضور أعضاء المكتب التنفيذي الوطني وممثلي القطاعات وممثلين عن جهة تونس الكبرى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING