الشارع المغاربي – العباسي: "حصيلة الـ10 سنوات الاخيرة سلبية باستثناء حرية التعبير إلّي ما توكّلش الخبز"

العباسي: “حصيلة الـ10 سنوات الاخيرة سلبية باستثناء حرية التعبير إلّي ما توكّلش الخبز”

قسم الأخبار

18 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: اعتبر حسين العباسي الامين العام السابق للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة 18 ديسمبر 2020 ان الوضع السياسي المحتقن لا يبشر باستقرارالبلاد مبرزا ان عدم الاستقرار السياسي يلقي بظلاله على الوضعين الاقتصادي والاجتماعي.

واكد العباسي خلال مداخلة له على اذاعة “ديوان اف ام ” في تقييمه للوضع بعد مرور10 سنوات على قيام الثورة ان الوضع الاقتصادي والاجتماعي متدهور وان الوضع السياسي يتميز بالبغضاء والاحتقان مضيفا ان هناك 3 رئاسات “مشتتة ولا رابط بينها وكل واحد يعوم في بحره ويغني على ليلاه”.

وانتقد العباسي زيارة رئيس الحكومة هشام المشيشي الى فرنسا معتبرا انه “ليس فيها تكافىء” مؤكدا انه لاول مرة تقريبا يؤدي رئيس حكومة زيارة الى فرنسا ولا يستقبله رئيس الدولة مشيرا الى ان الزيارة لم تنته حتى باصدار بيان مشترك بين الطرفين.

واشار العباسي الى وجود فشل ديبلوماسي والى ان التعاطي مع المؤسسات الدولية لم يعد مثلما كان في السابق.

وذكر بان الوضع الاجتماعي متدهور مشيرا الى حادثتي مصرع طبيب في مصعد وطفلة في بالوعة والى احداث العين السخونة بالحنوب والى ما حصل امس بجهة ماجل بلعباس من ولاية القصرين معتبرا ذلك من قبيل حالة التسيب ومذكرا بان انبوب الغاز ليس ملكا لتونس وبانه ملك للجزائر.

وعاب العباسي على الرئاسات الثلاث تخلفها عن احتفالات يوم امس بذكرى الثورة بجهة سيدي بوزيد منتهيا الى القول بان تقييم ا لـ10 سنوات التي تلت الثورة كله سلبي وبان الاستثاء الوحيد هو حرية الاعلام والتعبير مستدركا بالقول: “لكن هذا للاسف ما يوكلش الخبز”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING