الشارع المغاربي – الغنوشي في تأبين الراحلة محرزية العبيدي: كانت امراة عظيمة وامراة ناجحة وصلت الى ما لم تصل إليه تونسية قبلها
Kuv 100 Banner

الغنوشي في تأبين الراحلة محرزية العبيدي: كانت امراة عظيمة وامراة ناجحة وصلت الى ما لم تصل إليه تونسية قبلها

قسم الأخبار

24 يناير، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اكد راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب ورئيس البرلمان اليوم الاحد 24 جانفي 2021 في تأبين النائبة الراحلة محرزية العبيدي على نجاحها على جميع المستويات أسريا وسياسيا مشددا على انها تعد مثالا للمرأة التونسية الناجحة.

وقال الغنوشي في كلمة تأبين النائبة الراحلة ” نحن هنا لتشييع امراة عظيمة ..امراة تونسية ناجحة وصلت الى ما لم تصل اليه تونسية قبلها ..باعتلائها منصب نائبة لرئيس المجلس التأسيسي ولما بذلت من تضحيات وجهود”.

وتابع “هي امرأة ناجحة على المستوى الاسري بتكوينها عائلة متماسكة وناجحة واول تقييم لنجاح المرأة هو نجاحها في أسرتها” متوجها بالعزاء لزوجها وابنائها .

وقال ان الراحلة نجحت سياسيا باعتلائها اعلى منصب في البلاد معتبرا انها نجحت سياسيا ايضا لانها خدمت الشعب واصفا اياها باالانسانة الخدوم والتي تقدم العون لكل محتاج.

وشدد على ان النائبة الراحلة هي ايضا ناجحة ديمقراطيا مذكرا بخصالها الثقافية واللغوية وبأنها ألقت خطابا في البرلمان البريطاني وفي الكونغرس الامريكي للترويج للتجربة الديمقراطية في تونس.

وقال انها ناجحة لانها تمثل جيلا من التونسيين الذين امنوا بأن الاسلام مشروع متماه لا يتناقض مع الديمقراطية ولا الحداثة وبكونه مشروع شامل للحياة وليس امرا هامشيا مضيفا بالقول” نعزي فيها الشعب التونسي .. ونعزي في وفاتها البرلمان وقد كانت ايضا امرأة توافقية وتجمعها علاقات جيدة بكلّ اعضائه مهما كانت اختلافاتهم”.

وختم قائلا” رحم الله ابنتنا العزيزة …ابنتنا الفذة الرئيسة محرزية “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING