الشارع المغاربي – الغنّوشي يعرض ملف تغيير الشاهد على كتلة النهضة
1000x300

الغنّوشي يعرض ملف تغيير الشاهد على كتلة النهضة

23 مايو، 2018

 الشارع المغاربي – منى الحرزي : قال الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري، اليوم الأربعاء 23 ماي 2018، إنّ رئيس الحركة راشد الغنوشي تطرّق خلال اجتماع عقده أمس بأعضاء الكتلة البرلمانية للحزب إلى ملف تغيير رئيس الحكومة يوسف الشاهد من عدمه، موضحا أنّ الغنوشي أعلم نواب الحركة بآخر مستجدات وثيقة قرطاج 2.

وأشار الخميري في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم إلى أنّه تمّ خلال اللقاء التطرق أيضا إلى الأوضاع العامة بالبلاد ومشاريع القوانين التي ستتم مناقشتها داخل البرلمان وآخر المستجدات السياسية والنقاشات حول وثيقة قرطاج 2.

يذكر أن المتحدّثة باسم رئاسة الجمھورية سعیدة قراش كانت قد كشفت أمس أنه تمّ التوقيع بالأحرف الأولى على مسودة وثيقة قرطاج 2، لافتة الى ان المصادقة النهائية على الوثيقة ستتم في اجتماع اللجنة العليا التي يترأسها رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

وأبرزت قراش ان خمسة اطراف لم تُسمها وقّعت على الوثيقة اليوم، مشيرة الى ان الجلسة شهدت خلافا بين مُمثلي الاحزاب والمنظمة قالت انه “خلاف حول الاختصاص”.

واوضحت المتحدثة ان الخلاف يتمثل في انقسام حول التنصيص على اقرار تغيير حكومي جذري وتغيير رئيس الحكومة وشرط عدم الترشح للاستحقاقات الانتخابية القادمة في الوثيقة، وان هناك من رأى ان هذه النقاط ليست من اختصاص لجنة الخبراء ويجب احالتها بالتالي الى اللجنة العليا برئاسة رئيس الجمهورية.

وكشفت انه تم اقرار تأجيل الحسم في النقاط الخلافية (تغيير رئيس ااحكومة وعدم الترشح للانتخابات القادمة) الى اجتماع اللجنة العليا بسبب حالة الانقسام بين ممثلي الأحزاب والمنظمات الوطنية.

يذكر ان الخماسي الذي تمسك برحيل يوسف الشاهد هو حزب حركة نداء تونس والاتحاد العام التونسي للشغل وحزب الوطني الحر واتحاد المرأة واتحاد الفلاحين ،وفق ما أكد لـ”الشارع المغاربي” مصدر موثوق به.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING