الشارع المغاربي – المشيشي يأذن بإحداث هيئة وطنية لإصلاح المرفق الصحي العمومي

المشيشي يأذن بإحداث هيئة وطنية لإصلاح المرفق الصحي العمومي

قسم الأخبار

24 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة مساء اليوم الخميس 24 ديسمبر 2020 ان هشام المشيشي اذن خلال جلسة عمل مع نقابات القطاع الصحي باحداث هيئة وطنية لاصلاح المرفق الصحي العمومي تضم الأطراف المتدخلة على أن يتم تحديد مكوناتها وأهدافها بشكل تشاركي خلال الأسابيع القادمة.

وأضافت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان الجلسة” تناولت أيضا عديد المسائل الحارقة التي تهم قطاع الصحة من أبرزها النظر في سبل اصلاح المنظومة الصحية واهم متطلبات المهنيين ووضعية المستشفيات العمومية، إضافة للحد من هجرة الكفاءات الطبية إلى الخارج”.

ونقلت رئاسة الحكومة عن المشيشي تأكيده على ضرورة بذل مجهود اضافي للترفيع في ميزانية وزارة الصحة في قانون الميزانية التكميلي القادم وعلى عرض جل النقاط التي تم اقتراحها خلال الجلسة للمناقشة والبت في اطار الهيئة الوطنية المحدثة للغرض.

ولفتت الى ان الجلسة عقدت بحضور كل من وزير الصحة ووزير الشؤون الاجتماعية وعميد الأطباء وممثلين عن الجامعة العامة للصحة ونقابة الأطباء الاستشفائيين الجامعيين ونقابة الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة للصحة العمومية والمنظمة التونسية للأطباء الشبان والائتلاف المدني للدفاع عن المرفق الصحي العمومي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING