الشارع المغاربي – النهضة ترفض حجب الأعداد .. وتُنبّه من مُخطط لإستهداف الأمن العام
1000x300

النهضة ترفض حجب الأعداد .. وتُنبّه من مُخطط لإستهداف الأمن العام

10 مارس، 2018

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : اعلنت حركة النهضة رفضها قرار نقابة الثانوي حجب أعداد التلاميذ داعية إلى عدم المساس بحقوق مئات الألاف من التلاميذ وحق ملايين الأولياء في متابعة نتائج أبنائهم وتقييمها.

واستنكر المكتب التنفيذي للحركة في بيان صادر عنه اليوم السبت 10 مارس 2018 “تكرّر عمليات حرق المبيتات في جهات كثيرة من البلاد بما يؤشر لوجود القصد الاجرامي والتخطيط لاستهداف الامن العام عبر استهداف المؤسسات التربوية”.

وذكر المكتب بواجب وزارة التربية في صيانة المؤسسات التربوية وحمايتها حاثا الجهات الأمنية والقضائية المختصة على الكشف عن الجناة وأهدافهم الحقيقية.

وأشار البيان الى ان المكتب التنفيذي تابع الأوضاع الوطنية والحزبية وسير الاستعدادات للانتخابات البلدية ودعا الى المشاركة الواسعة فيها تأكيدا لأهميتها باعتبارها استحقاقا وطنيا وخطوة لاستكمال البناء الديمقراطي وارساء دعائم التنمية العادلة في كل الجهات.

وتنتهي بعد غد الاثنين المهلة التي قدمتها وزارة التربية من خلال الإدارة العامة للمرحلة الابتدائية والتعليم الثانوي لمدرّسي المرحلة الإعدادية والتعليم الثانوي لتسليم الأعداد إلى إدارات المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية.

 

يذكر أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل كانت قد دعت كافّة المدرّسات والمدرّسين بالإعداديات والمعاهد إلى رفض دعوة وزارة التربية لتسليم أعداد التلاميذ للإدارة والتزامهم الباتّ بقرارات الهياكل النقابية القاضية بمواصلة حجب الأعداد.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING