الشارع المغاربي – الهاروني: أطراف تريد إفلاس البلاد وتفجير الوضع الاجتماعي
1000x300

الهاروني: أطراف تريد إفلاس البلاد وتفجير الوضع الاجتماعي

قسم الأخبار

16 مارس، 2021

الشارع المغاربي: اتّهم رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني اليوم الثلاثاء 16 مارس 2021 رئيس الجمهورية قيس سعيّد بتعطيل الحوار الاقتصادي والاجتماعي والتحوير الوزاري، لافتا الى انه لا يتعامل مع البرلمان كما اتهم الهاروني اطرافا بالسعي الى إفلاس البلاد وتفجير الوضع الاجتماعي، مبرزا من جهة أخرى ضرورة تحديد الكتلة الديمقراطية موقفها من تسريبات رئيسها محمد عمار الاخيرة.

وقال الهاروني خلال حضوره ببرنامج “هنا شمس” على اذاعة “شمس اف ان”: “ارسينا ديمقراطية في البلاد خلال الـ10 سنوات الاخيرة ..اعلام حر واحزاب حرّة وجمعيات حرّة وشارع حر وبالتالي قطعنا اشواطا كبيرة في المجال السياسي والآن نود تحويل النجاح السياسي الى نجاح اقتصادي اجتماعي”.

واضاف ” يا ناس اتركونا نُركّز على المشروع الاقتصادي حتى لا تُفلس البلاد لتعمل ولتُشغّل أبناءها” متابعا “دعونا في هذا الاطار لتنظيم حوار اقتصادي اجتماعي …اتحاد الشغل اقترح ذلك والنهضة ساندت الاقتراح وكل الاطراف ساندته وطُلب من رئيس الجمهورية الاشراف عليه والى الآن لم يتمّ اجراؤه ولن يتمّ تنظيمه اذا تمادت الامور على هذا النحو “.

وأشار الهاروني الى وجود اطراف قال انها تريد افلاس البلاد وتفجير الوضع الاجتماعي .

وواصل “يقولولن ان الثورة لم تحقق أيّ شيء وأنّ كلّ الاحزاب لا تختلف عن بعضها وأنّ الديمقراطية حكاية فارغة وبالتالي نعود للاستبداد والحكم الفردي والعلاقات الخارجية المشبوهة …هذا البرنامج لن يمر في تونس”.

وقال “رئيس الدولة عطّل حوارا اقتصاديا واجتماعيا وعطّل تحويرا وزاريا ولا يتعامل مع البرلمان ..ومن غير الطبيعي ان نجد انفسنا نُعطل بلادا وحوارا في القضايا التي تهمّ الناس وهي الوضعين الاقتصادي والاجتماعي …كلمتي الشبهات والتسريبات والمصطلحات التي دخلت في القاموس السياسي التونسي هي فيروس خطير جدا”.

وبخصوص التسريبات الاخيرة قال الهاروني “على من تسمي نفسها كتلة ديمقراطية  تحديد موقفها من تسريبات رئيسها وعليها توضيح موقفها أمام الشعب علنا لان ما ورد  في التسريب يهدد الامن العام وهي تسريبات خطيرة  وتمس من القضاء”.

وتابع “يتهم البعض النهضة بالقتل والإغتيالات والتسفير في حين أنذ القضاء ينصفها ويؤكد تورط من يتهمونها في هذه القضايا مما يدل على وجود تلاعب في البلاد ومحاولات للمسّ من حركة النهضة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING