الشارع المغاربي – الهايكا تلزم "تونسنا" بحذف علم الكيان الإسرائيلي وحلقة العيّادي
1000x300

الهايكا تلزم “تونسنا” بحذف علم الكيان الإسرائيلي وحلقة العيّادي

23 مايو، 2018

الشارغ المغاربي : أعلنت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري اليوم الأربعاء 23 ماي 2018، أن مجلسها المنعقد اليوم قرّر إلزام قناة “تونسنا” بتعديل جينيريك سلسلة شالوم “بحيث يقع حذف علم الكيان الإسرائيلي منه لما في ذلك من استفزاز للمشاعر العامة، في ظرف ينفذ فيه هذا الكيان أبشع الجرائم تجاه الشعب الفلسطيني”.

وأشارت الهيئة في بلاغ صادر عنها اليوم إلى أنّها قرّرت إلزام القناة بسحب تسجيل حلقة سلسلة الكاميرا الخفيّة “شالوم” التي تم بثها بتاريخ 21 ماي 2018 والتي كان ضيفها عبد الرؤوف العيادي من الموقع الإلكتروني الرسمي للقناة ومن جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها وعدم إعادة بثها أو استغلال جزء منها.
واعتبرت الهيئة أن ما تضمنته حلقة سلسلة الكاميرا الخفيّة “شالوم” يمثل خرقا لمقتضيات الفصل الخامس من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 المؤرخ في 02 نوفمبر 2011 الذي يؤكد على ضرورة احترام كرامة الانسان ومن بينها عدم تعريضه لأي شكل من أشكال التهديد أو الإهانة.
يذكر أن السياسي والمحامي عبد الرؤوف العيادي كان قد صرّح بإنّه تمّ احتجازه رغم ارادته وأنّه كان خائفا، مشيرا إلى أنّه كان يشعر أنه بين يدي عدو ويتوقّع في أية لحظة أن يصيبه مكروه.
وكانت قناة “تونسنا” قد بثت يوم الإثنين المنقضي حلقة الكاميرا الخفية “شالوم” التي إستضاف فيها المعد وليد الزريبي عبد الرؤوف العيادي لتثير جدلا واسعا لدى المشاهدين بسبب مظاهر التهديد الواضحة التي سادت الحلقة والتي أثرت في ردود فعل العيادي.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING