الشارع المغاربي – بالحاج : الهيئة أسقطت قائمة الاتحاد المدني بتونس عن قصد 
1000x300

بالحاج : الهيئة أسقطت قائمة الاتحاد المدني بتونس عن قصد 

3 مارس، 2018

الشارع المغاربي-حليمة السويسي: اعتبر رضا بالحاج المنسّق العام لحركة “تونس أولا” إسقاط الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قائمة ” الاتحاد المدني” بدائرة تونس مُخالفا للقانون واستهدافا مُسبقا لهذا الائتلاف.

وقال بالحاج في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم السبت 3 مارس 2018، أن الهيئة لم تحترم القانون الانتخابي عند اقرارها اسقاط القائمة بذريعة عدم التقيّد بشرط التناصف الافقي مُذكرا بان المجلة الانتخابية تقضي باسقاط اخر قائمة تم ايداعها في صورة عدم احترام الحزب او الائتلاف الشرط المذكور.

وشدد المتحدث على ان “الاتحاد المدني” اودع العديد من القائمات بعد قائمة تونس وان ذلك يفرض ، يُضيف بالحاج ، اسقاط القائمة الاخيرة المودعة لافتا الى ان للاتحاد ما يؤكد انه أودع قائمات اخرى بعد قائمة تونس.

واتهم بالحاج الهيئة باسقاط قائمة الاتحاد المدني بتونس “عن قصد” باعتبارها دائرة أهم سياسيا وأكثر ثقلا انتخابيا ملاحظا انه بذلك أصبحت نزاهة الهيئة موضع شك، على حد تعبيره.

وأشار الى ان الاتحاد المدني الذي يضم 11 حزبا منها افاق تونس والمبادرة والمسار والجمهوري ومشروع تونس، قرر الطعن في قرار الهيئة لدى المحكمة الادارية.

يذكر أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلنت اليوم عن اسقاط 106 قائمات ترشّحت للاستحقاق البلدي المقرر تنظيمه يوم 6 ماي المقبل اي ما يمثل 4.8 % من مجموع القائمات المترشحة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING