الشارع المغاربي – بسيّس: الصراع الدائر بأجهزة الدولة لم تعرفه تونس منذ استقلالها
1000x300

بسيّس: الصراع الدائر بأجهزة الدولة لم تعرفه تونس منذ استقلالها

3 مارس، 2018

 

الشارع المغاربي : قال المكلّف بالشؤون السياسية بحزب حركة نداء تونس برهان بسيّس إن “ما يجري من صراعات داخل أجهزة الدولة عنوان لصورة مهينة لم تعرفها الدولة التونسية منذ استقلالها عدا في فترات وهن قصيرة مثل تلك التي رافقت أحداث 3 جانفي 1984 حين كان الصراع على أشدّه بين داخلية إدريس قيقة وقصبة المرحوم محمد مزالي”.

واستنكر بسيّس في تدوينة نشرها اليوم السبت 3 مارس على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” ما راج من أخبار عن إقالة المدير العام للأمن الوطني قائلا “إنها وزارة الداخلية يا سادة.. ولا أحد يعرف إلى حدّ اللحظة من هو المدير العام للأمن الوطني في هذه البلاد!!!”.

ووصف الأخبار التي راجت حول إقالة الدبابي بـ”الاستهتار بإعلانات التعيين في مواقع حساسة في وزارة الداخلية” وبأنّه “توظيف لُعب التسريب الإعلامي في غياب بلاغات رسمية”.

وعبّر بسيّس عن استغرابه من “تعيين أسماء وإقالة أخرى” قائلا “إقالة مدير عام جديد للأمن – أو هكذا قيل- وآخر قيل إنه تمت إقالته ولكن فقط عبر تسريبات إعلامية رسمية ولا يزال مباشرا لمهامه بالوزارة إلى حدود اللحظة، صورة استهتار وتلاعب بالدولة ومؤسساتها في أكثر الحلقات خطورة وحساسية إذ الأمر كما يعرف الخبراء لا يهم تعيينات في مصنع للسكر أو شركة مشروبات غازية”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING