الشارع المغاربي – ترجي جرجيس يُساند أحمد فريعة

ترجي جرجيس يُساند أحمد فريعة

25 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت جمعية الترجي الرياضي الجرجيسي اليوم الخميس 25 أكتوبر 2018، مساندتها لوزير الداخلية الأسبق أحمد فريعة معبرة عن “استنكارها الشديد لما يتعرض له “.

واعتبرت الجمعية في بيان صادر عنها أن “اعادة النظر في قضية سبق ان بتّ فيها القضاء العسكري وفي هذا الوقت بالذات هو تعطيل لمشروع تنموي ضخم طالما حلم به ابناء الجهة”.

وكانت المحكمة الابتدائية بتونس قد قضت بتحجير السفر على أحمد فريعة في قضية “أحداث الثورة بلافايات”.

ومنذ صدور الحكم يلاقي احمد فريعة مساندة من عدد من السياسيين والناشطين بالمجتمع المدني.

يشار إلى أن منظمات الاتحاد الجهوي للشغل والاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية واتحاد الفلاحين بجرجيس كانت قد أعلنت “عن مساندتها أحمد فريعة باعتباره قامة علمية وطنية وعالمية مشهود لها بالكفاءة والنزاهة ونظافة اليد“.

وأعربت المنظمات الثلاث في بيان صادر عنها  يوم الاثنين الماضي عن استغرابها وإدانتها الهرسلة الممنهجة التي يتعرض لها فريعة رغم إثبات كافة إجراءات التقاضي براءته.

واعتبرت أن “تزامن الاجراءات المتخذة ضدّه مع انطلاق المشروع التنموي للطاقة البديلة بالجنوب يعزّز الشكوك في وأد البرامج التنموية بالجهة”.

يذكر أن تنسيقية مساندة فريعة بجرجيس سنتظم غدا الجمعة 26 أكتوبر الجاري وقفة صامتة مساندة للرجل بمشاركة اتحادات الشغل والأعراف والفلاحين وممثلين عن منظمات المجتمع المدني بالجهة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING