الشارع المغاربي – حالتهم خطيرة: عبير موسي تطالب بتعليق اجتماع مكتب المجلس والنظر في وضع النواب المضربين
1000x300

حالتهم خطيرة: عبير موسي تطالب بتعليق اجتماع مكتب المجلس والنظر في وضع النواب المضربين

قسم الأخبار

15 يناير، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: جدت اليوم الخميس 15 جانفي 2021 حالة من الفوضى خلال اجتماع مكتب المجلس اثر تعكر حالة 3 نواب من الكتلة الديمقراطية الذين شرعوا في تنفيذ اضراب جوع لمطالبة رئيس البرلمان راشد الغنوشي بإصدار بيان تنديد بالعنف ضد كتلة ائتلاف الكرامة.

وطالبت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي بالتثبت من حالاتهم الصحية وتعليق اشغال المكتب محملة اياه مسؤولية تعكر حالة النواب الصحية طالبة عرضهم على طبيب مؤكدا أنّ مطلبها انساني وانه لا علاقة له بالسياسة مشددة على ضرورة اصدار الغنوشي البيان التنديدي .

من جانبها أعلنت الكتلة الديمقراطية في تدوينة نشرتها اليوم على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” تعكر حالة النواب للمرة الثانية. وجاء في التدوينة المرفوقة بصور “للمرة الثانية على التوالي حضور الاسعاف بسبب تعكر الحالة الصحية للمعتصمين بعد مرور 112 ساعة اضراب جوع للنائب سامية حمودة عبو، 96 ساعة اضراب جوع للنائبة أمل السعيدي و 72 ساعة اضراب جوع للنائب زياد الغناي”.

وبثّت موسي على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” مقطع فيديو وهي تقول خلال اجتماع المكتب “يوجد الآن 3 نواب صحتهم في خطر وهذه الشهائد الطبية التي تؤكد ذلك (حاملة الشهائد في يدها) …مكتب المجلس رفض استدعاء الطبيب… الدكتور لهيذب في الخارج وأنا اطالب بتحرير …هذه هي الشهائد الطبية موجودة…أنا مع صحة الناس ولست مثلكم…أنا مكلفة بشؤون النواب ذهبت ورأيت أنّ حالاتهم الصحية تسخّف حتى للّي ما عندوش قلب …وفي المقابل المكتب منعقد ولا يبالي بشيء وأنا أطالب بادخال الدكتور لهيذب الى مكتب المجلس والاستماع اليه ليقدم التقرير الطبي ويخبركم ان كان النواب في حاجة للعرض على طبيب أو الذهاب الى مستشفى “. وأجابها الغنوشي ” يلزمهم طبيب ” فطرحت عليه سؤال ” هل عاينت حالاتهم ؟ أنت جالس في المكتب…عيط للطبيب يعطيك حالتهم شنية بالضبط وتهزهم أنت على نفقة المجلس وتلبي زادة طلباتهم …ما همش طالبين حاجة كبيرة هوما ” رافضة قطع التصوير بالقول “هذه حياة بشر ولا اقوم بالشو…حسبي الله ونعم الوكيل اذا كنت اقوم بالشو انتم لا تريدون الاستماع الي”.

ونقلت موسي عن النائب عن الكتلة الديمقراطية خالد الكريشي وهو يقول “الوضعية حرجة وخطيرة جدا وتستوجب تعليق جميع اشغال مكتب المجلس لأنّ وضعية النواب خطيرة جدا والدكتور لهيذب موجود بامكاننا الاستماع اليه”.

وصورت موسي أيضا الذكتور لهيذب وهو يقول ” وضع النواب الصحي حرج ودون تشنج يجب ايجاد حل مبدئي ..يلزمهم الذهاب للمستشفى “.

وقد دار شجار بين مبروك كورشيد وعبير موسي متهما اياها بانه ليس لها صديق وشملت الانتقادات النواب جميلة الكسيكسي وسفيان طوبال وعبد اللطيف العلوي .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING