الشارع المغاربي – حزب التيار يدعو القضاة الى شنّ حملة أياد نظيفة على الفساد

حزب التيار يدعو القضاة الى شنّ حملة أياد نظيفة على الفساد

قسم الأخبار

14 يناير، 2021

الشارع المغاربي: دعا حزب التيار الديمقراطي اليوم الخميس 14 جانفي 2021 بمناسبة العيد العاشر للثورة القضاة الى شن حملة أياد نظيفة على الفساد مجددا الدعوة الى حوار وطني ومعربا في سياق متصل عن”مساندته لاحتجاجات عائلات الشهداء وجرحى الثورة” محييا نضالات شخصيات وأحزاب ومنظمات في مواجهة الاحتلال فالدكتاتورية من أجل فرض سيادة الشعب .

وجدّد الحزب في بيان صادر عنه اليوم” اعتزازه بالدستور الديمقراطي المدني مؤكدا التزامه بتنزيل مبادئه في التشريعات ومؤسساته على أرض الواقع وعلى رأسها المحكمة الدستورية.

وشدّد على ضرورة الالتزام بقوانين النفاذ الى المعلومة وحماية المبلغين عن الفساد مسجلا ارتياحه لما” شهد المجتمع المدني من طفرة نوعية جعلت منه رأس حربة في مواجهة الفساد وقاطرة نحو الشفافية والحوكمة الرشيدة “معبرا عن”رضاه عما ضمن الدستور وأقرته القوانين من استقلال للقضاء” حاثا القضاة على “تفعيل هذا المبدأ وشن حملة أياد نظيفة على الفساد” معتبرا انه ينخر الاقتصاد ويفسد حياتهم السياسية.

وجدّد التيار الديمقراطي دعوته إلى” حوار وطني يعمل على صياغة دستور اجتماعي واقتصادي لتونس ويسمح بالالتقاء حول مشترك واسع للتنمية الجهوية مع احترام حق الأجيال القادمة في بيئة سليمة ويحرر الاقتصاد من منظومة الريع والامتيازات ويكرس دور الدولة الاستراتيجي في التخطيط والتعديل وضمان تكافئ الفرص بين المواطنات والمواطنين”.

وشدّد على ان الوقت حان لاعلان ” عشرية تستثمر الحرية والديمقراطية لبناء دولة عادلة وقوية واقتصاد عادل ومبدع ولضمان جودة التعليم والصحة والنقل والتغطية الاجتماعية لشعب يعمل فينتج فيوزع ثروته بكل عدل”.

واعتبر ان” تحقيق هذا الحلم ممكن بشرط أن تتقاسمه التونسيات والتونسيون وأن نؤمن جميعا بأن لا حل في اجترار تجارب اهترأت حتى أدت إلى الثورة ولا في إطلاق شعارات رددت حتى ملّها أصحابها” وانما “في تثمين تجارب الاقتصاد التضامني والمؤسسات المبدعة والحوكمة الرشيدة وتوسيعها وتعميمها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING