الشارع المغاربي – حزب العمال يدعو التونسيين لمساندة احتجاجات العراق
Korando 2020

حزب العمال يدعو التونسيين لمساندة احتجاجات العراق

منى حرزي

5 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : اعلن حزب العمال التونسي اليوم السبت 5 أكتوبر 2019 عن “مساندته غير المشروطة لشعب العراق في نضاله العادل ضد منظومة الفساد والاستبداد والتبعية والتفقير الممنهج للشعب وتبديد ثرواته وحرمانه من أبسط حقوقه ودهورة ظروف عيشه التي وصلت الى حد الانقطاع المتسلسل للتيار الكهربائي ومياه الشرب”.

وأدان الحزب في بيان صادر عنه اليوم “التعاطي القمعي لحكومة العملاء مع الاحتجاجات السلمية والمشروعة للشعب العراقي” داعيا “العراقيين إلى التوحد ضد الطائفية والفساد وسياسات تحويل العراق إلى فضاء لتكريس المعادلات الإقليمية الرجعية والطائفية على حساب استقلاله وسيادته وكرامة شعبه”.

ودعا” كل القوى التقدمية في تونس والوطن العربي والعالم لمساندة الشعب العراقي في هذا الظرف العصيب، وتنظيم كل الفعاليات لتنشيط الإسناد وتفعيل”.

وذكر الحزب بأن العراق يعيش حراك احتجاجيا اندلع منذ ايام على خلفية “مطالب شعبية مزمنة حول الأوضاع المعيشية الصعبة في بلد اهدرت ثرواته ومقدراته من قبل حكومة المحاصصة الطائفية الظلامية التي دمرت النسيج المجتمعي العراقي وداست على مكاسبه التقدمية منذ احتلاله وتنصيب حكومات عميلة جاءت على ظهر دبابات المحتل” مشيرا إلى أن الحكومة العراقية واجهت “الصدور العارية بالرصاص الحي الذي حصد أكثر من مائة شهيد فضلا عن مئات الجرحى والمصابين”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING