الشارع المغاربي – "حمّة" يتّهم رئيس الـisie بحماية النهضة والنداء
1000x300

“حمّة” يتّهم رئيس الـisie بحماية النهضة والنداء

21 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : اتهم الناطق الرسمي للجبهة الشعبية حمة الهمامي، اليوم السبت 21 أفريل 2018، رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات محمد التليلي منصري وبعض اعضاء الهيئات الفرعية بحماية حركتي النهضة والنداء من النقد وبتوفير الظروف السانحة لهما لربح الانتخابات البلدية.

وقال الهمامي في تصريح لـ”الشارع المغاربي ” اليوم إن بعض الهيئات الفرعية مازالت ترفض التأشير على البيان المركزي للجبهة الشعبية وأنها “ترسل مجموعات لتمزيق البيان بدعوى أنه يحتوي على دعوة للعنف والكراهية والحال ان البيان تضمن نقدا للائتلاف الحاكم والمحسوبية والرشوة”.

وأكد أن الجبهة مستهدفة من رئيس الهيئة وبعض الهيئات الفرعية.

وشدّد على أن ما تقوم به الهيئة يصب لصالح النهضة والنداء وانه “تزوير لارادة الناخبين وضرب لروح الانتخابات القائمة على التنافس المبني على النقد والتقييم وعلى حرية التعبير ” مشيرا إلى ممارسة ضغوطات على وسائل الإعلام وتقييدها .

من جهة أخرى توجه الهمامي إلى الحكومة بالقول “كفوا عن شيطنة الاتحاد العام التونسي للشغل ..كفوا عن شيطنة الاساتذة ..كفوا عن تخريب البلاد”.

 

وأكد أن الجبهة تعتبر أن منظومة الحكم وعلى رأسها الحكومة تشيطن الاتحاد والاساتاذة والمعلمين والقضاة والمحامين وكل من يحتج من اجل حقوقه وأنها تفعل ذلك من أجل خلق مناخ يسمح لها بفرض الاجراءات المؤلمة على رأسها الزيادة في الاسعار والتفويت في المؤسسات العمومية والتفريط في سيادة البلاد ومزيد تدهور الصحة والتعليم.

وقال الهمامي” المعركة الحقيقية اليوم ليست بين الاتحاد العام والاساتذة من جهة والحكومة  من جهة اخرى وانما بين غالبية المجتمع التي من مصلحتها الحفاظ على الخدمات العمومية وتطويرها وتحسينها ومنظومة الحكم التي تريد تطبيق املاءات خارجية لصالح مجموعة من السماسرة”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING