الشارع المغاربي – خليل الغرياني: لن نُشاركُ في الحوار إلاّ إذا ضمنّا نجاحهُ
Banner Sotudis

خليل الغرياني: لن نُشاركُ في الحوار إلاّ إذا ضمنّا نجاحهُ

قسم الأخبار

11 يناير، 2021

الشارع المغاربي: أكّد خليل الغرياني عضو المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية اليوم الاثنين 11 جانفي 2021 أنّ منظمة الاعراف ستشارك في الحوار الوطني إن ضمنت نجاحه.

وقال الغرياني خلال حضوره اليوم باذاعة “ديوان أف أم” : “موقفنا من الحوار هو اننا لن نشارك فيه الا اذا ضمنّا النجاح…لا يمكن لاي طرف المشاركة واسقاط المكاسب التي كانت قبل الحوار…من الممكن القيام بتحركات اخرى ولكن المشاركة في حوار منظم تستوجب تحقيق النجاح وضمانه منذ البداية”.

وأضاف “سنطّلع على البرنامج والاهداف التي يجب تحقيقها عبر هذا الحوار على المستويين الاقتصادي والاجتماعي ويجب للسلطة التنفيذية أن تكون اكثر وزنا لتعمل على تحقيقها بصفة فعالة وهذا يستوجب تغيير بعض النقاط من طرف النظام السياسي …تحديد البرنامج اولا والاهداف ونتفق عليها كلنا.. جميع الاطراف المشاركة”.

وبخصوص الاطراف التي ستُشارك في الحوار قال الغرياني ” لن اقول من يجب ان يشارك ولا من لا يجب أن يشارك…يجب ان ينجح الحوار والاطراف الموجودة هي التي ستحدد نسبة النجاح”.

واعتبر المتحدّث أنّ منظمة الاعراف ركيزة من الركائز وأنّها ليست غائبة عن المشهد ، قائلا ” المنظمة ومحيطها هي منظمات تتعامل بأسلوب آخر ونحن نريد وضع نفس الاسلوب لكل المنظمات” وتساءل الغرياني ” لماذا تتصدّر دائما منظمة الشغالين بعض الملفات ؟ ” مجيبا بالقول “بالعودة الى التاريخ والتحليل في العالم فإن هذه هي الطبيعة… نحن بعد الثورة نريد من الجميع الخروج والحديث بنفس الصفة …وهذا لا يمنع اننا موجودون في الحدث ونتابع الاوضاع …نحن موجودون بالثقل اللازم اكثر من السابق”.

وتابع ” نور الدين الطبوبي أمين عام اتحاد الشغل التقى بمنظمة الاعراف قبل الذهاب الى رئيس الجمهورية وعرض مشروعه علينا وقال “نحن لا نستطيع التقدم دون منظمة الاعراف” وبالتالي فإنّ منظمة الاعراف والاتحاد لا يمكنهما الانفصال …يوجد تاريخ كامل والمنظمتان كانتا فاعلتين في المواعيد الكبرى منذ سنة 1947 … هناك مبادرات قدمها اتحاد الشغل ومواقف خاصة به وعلاقته أوثق بالشأن السياسي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING