الشارع المغاربي – رئيس الحكومة: تلاقيح كورونا قد تصل قبل شهر فيفري

رئيس الحكومة: تلاقيح كورونا قد تصل قبل شهر فيفري

قسم الأخبار

5 يناير، 2021

الشارع المغاربي: أكّد رئيس الحكومة هشام الميشيشي بخصوص الوضع الوبائي في البلاد، وجود تحرّكات على الصعيد العملي لتوفير تلاقيح كورونا قبل موعد شهر افريل مشددا على ان نتائج هذه التحركات ستكشف قريبا. وعلى ان توفير التلاقيح من اولويات عمل الحكومة.

وأضاف الميشيشي في حوار أجرته معه صحيفة “الشارع المغاربي” في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 5 جانفي 2021 ” لا أعلم ان كان ذلك في شهر فيفري مثلا أو ربّما قبله…لكن الأهم الآن هو وضع خطة استراتيجية لتوفير اللقاح”.

وتابع “هناك بلدان لديها امكانات هائلة ومع ذلك وجدت تأخرت في توفير اللقاح على غرار فرنسا مقارنة ببلدان أخرى في اوروبا. التي تعيش مشاكل خاصة في علاقة بالاعداد اللوجستي لعملية التلقيح وعملية شحنها من بلد لآخر وما يتطلب ذلك من وقت ومستوى حرارة محددة فيمكن القول اننا في المسار الانجع باعتبار اننا وقّعنا عقدا مع شركة فايزرلا نعترف بمقتضاه بكل هذه التفاصيل اللوجستية… ما يهمنا هو وصوله الى مراكز التالقيح”.

وواصل “هذا لم يتم توضيحه بالشكل الكافي واقر حقيقة بوجود اشكال اتصالي سنتجاوزه قريبا..انا شخصيا نزلت بكل ثقلي حتى تنخرط تونس ضمن مبادرة COVAX التابعة لمنظمة الصحة العاملية والبنك الدولي …ليس من الهّين قبول البنك الدولي الذي يعتبر تونس متوسطة الدخل ضمن هذه المبادرة …وايضا حصولها على جزء مهم من اللقاحات.. ويبدو لي هذا مهم جدا ويجب اخذه بعين الاعتبار”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING