الشارع المغاربي – رئيس رابطة حقوق الانسان: أمنيون حاولوا اغتصاب موقوفين قصّر
1000x300

رئيس رابطة حقوق الانسان: أمنيون حاولوا اغتصاب موقوفين قصّر

قسم الأخبار

5 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: أكّد جمال مسلّم رئيس رابطة حقوق الانسان اليوم الجمعة 5 فيفري 2021 أنّ عدد الموقوفين خلال الاحتجاجات الأخيرة تجاوز الـ1500 موقوف مبرزا أنّ ثلثهم من القُصّر لا تتجاوز أعمارهم 15 سنة، كاشفا تعرض بعض الموقوفين للعنف والشروع في الاغتصاب الفعلي بمراكز الايقاف.

وكشف مسلم خلال مداخلة له اليوم ببرنامج “صباح الورد” على إذاعة “جوهرة أف أم” عن تعرض موقوفين لتهديدات بالاغتصاب وسكب الماء عليهم مشددا على ان من بين الموقوفين من تعرض حتى لبداية فعلية في الاغتصاب “بالاصبع” للقصر .

ولفت الى ان الرابطة تلقت شهادات في هذا الصدد وان ” اللمس بالاصبع” يُعد حركة اغتصاب .

وقال ان ” اشكال عنف مُقززة مورست على عدد من الموقوفين” وان هناك من بعض الاطفال من كسروا له رجله ومن تعرض للضرب ولحلق الشعر.

وأضاف “شهدت الرابطة هجمات من المنتسبين لبعض النقابات الامنية وقد ذكروا اسماء بعض من نشطائنا ومن الوارد ان نرفع قضايا على كل من ارتكب تجاوزات” متابعا “حاولت هذه الفترة الاتصال بوزير الداخلية بالنيابة في اول الحملة بعدما لاحظنا الكم الهائل من التجاوزات ولكن لم نستطع الاتصال به …أردنا محادثته وتنبيهه ولفت نظره لهذه التجاوزات “.

وأشار مسلم إلى أنه تم تحرير المحاضر تحت العنف حسب الشهادات التي وصلت من عائلات الموقوفين والمحامين، كاشفا أنّه تم إجبار عدد من الموقوفين على امضاء المحاضر بالقوة وأن الإنتهاكات التي طالتهم تصل إلى حد التعذيب.

وقال المتحدث ” لم يتم تطبيق ما نصّ عليه القانون عدد 6 المتعلق بالتعامل مع الموقوفين والذي ينظم اجراءات وظروف الايقاف وشروطها وينص على اصطحاب محام وإعلام عائلة الموقوف” واصفا ما حدث بالانفلات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING