الشارع المغاربي – رئيس هيئة الانتخابات المستقيل: 60 ألف عون متأهّبون لإنجاح الانتخابات المقبلة
1000x300

رئيس هيئة الانتخابات المستقيل: 60 ألف عون متأهّبون لإنجاح الانتخابات المقبلة

6 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي : قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات المستقيل محمد التليلي المنصري اليوم الخميس 6 ديسمبر 2018، إنّ الفترة الأخيرة “شهدت ضعوطات وتجاذبات استهدفت الهيئة تعلقت بجوانب سلبية أهمها عدم الجاهزية رغم الاستحقاق البلدي الهام الذي خرجت منه بنجاح.

وأشار المنصري في مداخلته اليوم بالجلسة العامة بمجلس نواب الشعب المخصصة للتصويت على ميزانية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى أنّ السنة المالية 2019 تتزامن مع تنظيم الهيئة استحقاقي الانتخابات التشريعية والرئاسية معتبرا أن ذلك “يضع الهيئة أمام مسؤولية كبيرة تنطلق بوضع برنامج ومخطط عملياتي واضح واعداد الروزنامة الانتخابية”.

واعتبر المنصري أن عدد المنتسبين للهيئة المناط بعهدتهم السهر على انجاح الاستحقاقات الانتخابية من الناحية الادارية واللوجستية يناهز 60 ألف عون قال إنهم موزّعون بمكاتبها وهياكلها المركزية والجهوية وجاهزون في كلّ وقت لتأمين سير الانتخابات متى طلب منهم ذلك.

وفي ردّه على سبب تغيّب بقية أعضاء مجلس الهيئة عن الحضور بالبرلمان اليوم أكّد المنصري أنّ مجلس الهيئة صادق على الميزانية قبل عرضها على الجلسة العامة لافتا إلى أنّ عدم الحضور لن يكون سببا في أية إشكاليات بالهيئة.

وأوضح أنّ ميزانية الهيئة أخذت بعين الاعتبار تغير سعر صرف الدينار باعتبار أن الانتخابات ستقام في 45 دولة بالخارج فضلا عن تطور مؤشر الاسعار خلال سنة 2018.

واثر مداولات الجلسة العامة صادق مجلس نواب الشعب على ميزانية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بـ 132 صوتا “نعم” و محتفظان ودون رفض أي من النواب.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING