الشارع المغاربي – رياض المؤخر: أرفض تولّي منصب رئيس الحكومة
1000x300

رياض المؤخر: أرفض تولّي منصب رئيس الحكومة

18 مايو، 2018

الشارع المغاربي – قيم الأخبار : أكّد وزير الشؤون المحلية والبيئة رياض المؤخر، اليوم الجمعة 18 ماي 2018، استحالة موافقته على منصب رئيس الحكومة في حال عرض عليه ذلك، مشددا على ان التحوير الوزاري لا يعنيه قائلا “ما نخممش فيه بتاتا”.

ولم يستبعد المؤخر لدى استضافته اليوم في برنامج “صباح الورد” بإذاعة “جوهرة اف ام”، امكانية الابقاء على رئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد ومغادرته هو لمنصبه الحالي، موضحا ان الوزارة لا تتوقف على وزير ولا على شخص معيّن.

وبخصوص المصادقة على مجلّة الجماعات المحلية، اعتبر أن المجلة “نتاج عمل جماعي من إدارة وخبراء ومجتمع مدني”، موضحا ان يوسف الشاهد اشتغل بدوره على إعداد المجلّة عندما كان على رأس وزارة الشؤون المحلية سابقا.

وذكر المتحدث ان المجلة مرّت بـ 19 نسخة الى غاية المصادقة عليها نهائيا قبل الانتخابات البلدية وان كل قانون بما فيه القانون الحالي للمجلة يعد منقوصا ككل القوانين الأخرى، مشيرا الى انه فخور بما أسماه بـ”الإنجاز” (مجلة الجماعات المحلية)، لافتا إلى أنّ المصادقة عليها لا تعني انها ستشفع له وتحول دون ان يشمله التحوير الوزاري المرتقب.

يذكر ان رياض الموخر فضّل منصبه كوزير في حكومة الشاهد على مساندة موقف حزبه آفاق تونس يوم قرّر مجلسه الوطني مغادرة الحكومة ودعا وزراءه الى تقديم استقالاتهم، ويتداول الافاقيون ان الموخر استبق دعوة الاستقالة، وقدم استقالته من رئاسة المجلس الوطني للحزب بما جعله في حل من اي قرار يتخذه ليعلن بعدها أنّه فضّل الاستمرار في الوزارة.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING