الشارع المغاربي – ريم محجوب: ما حصل في البرلمان مُخجل ومُفزع وخطير
1000x300

ريم محجوب: ما حصل في البرلمان مُخجل ومُفزع وخطير

قسم الأخبار

30 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : اعتبرت النائبة عن حزب حركة آفاق تونس ما حدث في البرلمان يوم جلسة منح الثقة لوزير الداخلية هشام الفوراتي “مُخجل ومفزع وخطير”، مشدّدة على أنّ “صوت النائب لم يعد حرّا وأنّه أصبح مرتهنا لسياسة الترهيب والترغيب”.

وقالت محجوب لدى حضورها اليوم الإثنين 30 جويلية 2018 في برنامج “ميدي شو”: “بالنسبة لآفاق تونس، الديمقراطية أصبحت في خطر والبلاد تتأهب للدخول في مربع الديكتاتورية”، لافتا الى ان ضغوطات مورست على النواب لمنح الثقة للوزير الجديد.

وأشارت إلى أنّه تم استعمال كل الوسائل لمنح الثقة عبر “تحريك ملفات” والتدقيق الجبائي والضغط عبر القضاء، مبرزة أنّ المواقف الرسمية للأحزاب والكتل تغيّرت بسبب “اختراقات تمّت صباح يوم جلسة منح الثّقة” وإلى أنّ الوزير الجديد لم يكن ليحصل على الثّقة لو لم يشهد البرلمان الضعوطات التي رافقت الجلسة المذكورة.

يشار الى ان 3 من نواب افاق تونس صوّتوا مع منح الثقة لوزير الداخلية فيما احتفظ نائب من مجموعة الرباعي الحاضرين في الجلسة بصوته.

وكان الحزب قد دعا نوابه الى مقاطعة جلسة منح الثقة ليلتزم ثنائي فقط بدعوة الحزب مقابل حضور البقية (4) الجلسة والتّصويت ضدّ توصياته.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING