الشارع المغاربي – زهير مخلوف : انتفاضة في هيئة الحقيقة والكرامة
1000x300

زهير مخلوف : انتفاضة في هيئة الحقيقة والكرامة

23 مايو، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : كشف العضو السابق بهيئة الحقيقة والكرامة زهير مخلوف عن وجود ما أسماه بانتفاضة من موظفي هيئة الحقيقة والكرامة على الرئيسة سهام بن سدرين.

وأشار مخلوف في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الاربعاء 23 ماي 2018 إلى أن عضوا بالهيئة نقل له غضب الأعوان والموظفين على بن سدرين وأن مرد هذا الغضب وعد رئيسة الهيئة بمواصلة العمل الى حدود شهر ديسمبر القادم وتأجيلها أذونات حصولهم على راحة سنوية بما جعلهم يجدون أنفسهم محرومين من كافة حقوقهم بسبب ما أسماه بالوعود الكاذبة .

وقال مخلوف” الغضب وصل الى حدّ سب وشتم رئيسة الهيئة ..وأظن أن الهيئة لن تمتثل لمراسلة وقرار رئيس الحكومة لأن بن سدرين متعودة على خرق القوانين”.

يذكر أن رئيس الحكومة كان وجه يوم أمس مراسلة للهيئة لاعلامها بانتهاء أعمالها طبق الفصل 18 من القانون الأساسي .ومطالبتها بتسليم وثائقها ومستنداتها إلى الأرشيف الوطني كما أعلمتها بقرار انهاء الحصانة ورفعها عن أعضاء الهيئة وإنهاء إلحاقهم وإلحاق كافة الموظفين التابعين لها. كما طالبتها بإحالة تقريرها الختامي الشامل إلى الأطراف المعنية طبق ما ينص عليه الفصل 67.

يشار الى أن أعضاء مجلس نواب الشعب كانوا قد صوتوا في مارس 2018 ضدّ قرار هيئة الحقيقة والكرامة التمديد في مدة عملها بسنة واحدة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING