الشارع المغاربي – سعيّد في لقاء بالطبوبي: يجب أن يكون الحوار تمهيدا لتصحيح مسار الثورة

سعيّد في لقاء بالطبوبي: يجب أن يكون الحوار تمهيدا لتصحيح مسار الثورة

قسم الأخبار

30 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية مساء اليوم الاربعاء 30 ديسمبر 2020 ان الرئيس قيس سعيّد اعرب اليوم خلال لقاء جمعه اليوم في قصر قرطاج بالامين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي عن قبوله مبادرة المنظمة الشغيلة الداعية لإجراء حوار وطني.

ونقلت رئاسة الجمهورية في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن سعيّد تأكيده على “ضرورة ألا يكون الحوار مثل سابقيه” وعلى “وجوب أن يكون تمهيدا لتصحيح مسارالثورة التي تم الانحراف بها عن مسارها الحقيقي الذي حدده الشعب منذ عشر سنوات ألا وهو الشغل والحرية والكرامة الوطنية”.

وأضافت ان سعيّد شدّد على” وجوب تشريك ممثلين عن الشباب من كل جهات الجمهورية في هذا الحوار وفق معايير يتم تحديدها لاحقا”.

واشارت الى انه تم الاتفاق على عقد جلسة عمل في غضون الأيام القليلة القادمة لتناول تفاصيل هذا الحوار.

وكان مصدر من الاتحاد العام التونسي للشغل قد أكد لـ “الشارع المغاربي” ان رئيس الجمهورية قيس سعيد عبر اليوم الاربعاء 30 ديسمبر 2020 خلال لقاء جمعه بالامين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي عن قبوله بالاشراف على مبادرة الاتحاد الرامية لاطلاق حوار وطني وذلك بعد مرور قرابة شهر من عرضها عليه.

واكد ذات المصدر انه تم خلال اللقاء الاتفاق على المسار الترتيبي وعلى سبل تفعيل المبادرة خلال الايام القادمة في انتظار انطلاق الحوار برعاية رئيس الجمهورية.

يشار الى ان مبادرة الاتحاد تقترح ارساء هيئة حكماء تتولى ادارة حوار وطني يفضي الى توافقات لانقاذ البلاد من الازمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية الراهنة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING