الشارع المغاربي – سعيّد يلتقي المشيشي قبل زيارته لفرنسا وايطاليا

سعيّد يلتقي المشيشي قبل زيارته لفرنسا وايطاليا

قسم الأخبار

11 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية مساء اليوم الجمعة 11 ديسمبر 2020 ان الوضع العام بالبلاد على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي والزيارة التي سيؤديها رئيس الحكومة لكل من فرنسا وإيطاليا والمحاور التي سيتم تناولها مع سلطات البلدين خاصة في مجال التعاون الاقتصادي وموضوع الهجرة غير النظامية كانت ابرز محاور لقاء جمع اليوم في قصر قرطاج رئيس الجمهورية قيس سعيّد برئيس الحكومة هشام المشيشي.

وأفادت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن سعيّد” أكد على ثوابت السياسة الخارجية التونسية وعلى ضرورة مقاربة عدد من القضايا مقاربة جديدة تقوم على معالجة الأسباب لا على معالجة النتائج خاصة في مجال الهجرة غير النظامية”.

يشار الى ان المشيشي يؤدي بداية من يوم غد السبت 12 ديسمبر وإلى غاية يوم الاربعاء 16 ديسمبر الجاري زيارة إلى كل من فرنسا وإيطاليا بدعوة من الوزير الأول الفرنسي جان كاستكس ورئيس مجلس الوزراء الإيطالي جيوسيبي كونتي.

وسيكون رئيس الحكومة مرفوقا خلال هذه الزيارة بعدد من الوزراء ووفد من رجال الأعمال يتقدمهم رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول. ومن المنتظر أن يلتقي رئيس الحكومة خلال هذه الزيارة بعدد من كبار المسؤولين السياسيين الفرنسيين والإيطاليين إلى جانب مستثمرين وفاعلين اقتصاديين حسب ما أعلنت رئاسة الحكومة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING