الشارع المغاربي – سفير إيطاليا: التعاون العسكري مع تونس بلغ مستوى مُرتفعا
1000x300

سفير إيطاليا: التعاون العسكري مع تونس بلغ مستوى مُرتفعا

23 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : تباحث كل من وزير الدفاع الوطني، عبد الكريم الزبيدي، وسفير إيطاليا الجديد بتونس، “لورانزو فانارا”، اليوم الاثنين 23 أفريل 2018، حول العلاقات التونسية الإيطالية والتعاون الثنائي في المجال العسكري.

وأفادت الوزارة، في بلاغ أصدرته، بأن الزبيدي أشاد خلال اللقاء الذي انتظم بمقر الوزارة، بدعم ايطاليا تونس في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والتصدي للهجرة غير الشرعية وبتعاونها في مجال الاستعلام وتبادل المعلومات.
وأشاد أيضا بمساهمة إيطاليا في مجال التنمية المستديمة في تونس، على غرار مشروع “رجيم معتوق” (ولاية قبلي) والمشروع الجديد المزمع إحداثه بمنطقة “المحدث “، من معتمدية الفوار بولاية قبلي.
وأشار البلاغ الى ان الزبيدي أكد أن إيطاليا تُعد من أبرز شركاء تونس المميزين، منوّها بتفاعلها مع شواغلها  الأمنية سواء في إطار التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف وصلب مجموعة دول 5+5 دفاع ( دول الضفة الغربية للبحر الأبيض المتوسط) أو في إطار مجموعة 7+6 في باب الدفاع والأمن والعدل.
من جهته عبّر الدبلوماسي الايطالي عن ارتياحه للتعاون التونسي الإيطالي الذي قال انه بلغ مستويات رفيعة في كافة المجالات وعلى وجه الخصوص في المجال العسكري، مؤكدا أن تونس اليوم بحاجة إلى الدعم اقتصاديا بما يسمح لها يتحقيق رهاناتها التنموية، وفق نص البلاغ.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING