الشارع المغاربي – صدور أمر حكومي يضبط المكاسب والمصالح الخاضعة للتّصريح
1000x300

صدور أمر حكومي يضبط المكاسب والمصالح الخاضعة للتّصريح

13 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي : صدر بالرائد الرسمي اليوم السبت 13 أكتوبر 2018 أمر حكومي يتعلّق بضبط أنموذج التصريح بالمكاسب والمصالح والحد الأدنى للمكاسب والقروض والهدايا الواجب التصريح بها.

ويشمل التصريح بالمكاسب، حسب الفصل الثالث الأمر المذكور، المكاسب الموجودة بالتراب التونسي أو خارجه والتي تكون في تاريخ القيام بالتصريح على ملك الشخص الخاضع لواجب التصريح وعلى ملك قرينه وأبنائه القصر كما يلي :

1 ـ المداخيل : يُصرّح الخاضع لواجب التصريح بالأجور والأتعاب وعائدات العقارات المبنية وغير المبنية والعائدات المتأتية من المبيعات والتجارة وغيرها من المداخيل الراجعة له ولقرينه ولأبنائه القصر.

2 ـ المكاسب العقارية : يُصرّح الخاضع لواجب التصريح بجميع المكاسب العقارية التي على ملكه وملك قرينه وأبنائه القصر مهما كانت قيمتها ومهما كان سبب انجرار ملكيتها.

3 ـ المكاسب المنقولة : يُصرّح الخاضع لواجب التصريح بالمكاسب المنقولة التي على ملكه وملك قرينه وأبنائه القصر التي تتجاوز قيمتها المفردة عشرة آلاف (10000) دينار.

4 ـ القروض : يُصرّح الخاضع لواجب التصريح بالقروض المتحصل عليها من قبله ومن قبل قرينه التي لم يتم تسديدها بالكامل في تاريخ القيام بالتصريح والتي تتجاوز القيمة الأصلية لها ثلاثين ألف (30000) دينار.

أما التصريح بالمصالح، فيشمل، حسب الفصل الرابع، الأنشطة المهنية التي مارسها الخاضع لواجب التصريح وقرينه طيلة 3 سنوات قبل التصريح، وعضوية الشخص الخاضع لواجب التصريح أو قرينه في هياكل المداولة والتسيير لدى الشركات الخاصة أو الجمعيات أو الأحزاب أو المنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية طيلة 3 سنوات قبل التصريح، والهدايا المتحصل عليها من قبل الخاضع لواجب التصريح لفائدة نفسه أو لفائدة قرينه أو أبنائه القصر طيلة 3 سنوات قبل التصريح.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING