الشارع المغاربي – ظهور سلالة جديدة من كورونا: التيار يُحذّر من انفلات وبائي ويدعو لتحيين فوري لاجراءات السفر

ظهور سلالة جديدة من كورونا: التيار يُحذّر من انفلات وبائي ويدعو لتحيين فوري لاجراءات السفر

قسم الأخبار

21 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي- قسم الاخبار: طالب حزب التيار الديمقراطي اليوم الاثنين 21 ديسمبر 2020 رئاسة الحكومة بتحيين فوري لإجراءات السفر وقبول الرحلات الوافدة بناء على المستجدات الوبائية ووفق مبدأ الاحتياط ، في اشارة الى الاجراءات المتخدة من قبل عدد من الدول بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وكانت عدة دول قد اعلنت عن غلق حدودها مع بريطاننا، اول دولة تنتشر فيها السلالة الجديدة.

 ودعا التيار في بلاغ صادر عنه اليوم الى حسن تطبيق الاجراءات الصحية التي أقرتها الحكومة والى تحيينها بناء على توصيات عاجلة من اللجنة العلمية مبرزا انه ” يتابع بانتباه التطورات الوبائية في العالم وبقلق متزايد التراخي في تطبيق الاجراءات الصحية على المستوى الوطني” مشددا على ان ذلك “يهدد بانفلات وبائي”.

ووجه الحزب اقتراحين لكل من رئاسة الحكومة ووزارة الصحة يتمثل الاول في تعيين فريق رسمي يعنى بتحديد سياسة التلاقيح ونشرها معتبرا ان هذا الاقتراح سـ”يعزز الشفافية والثقة والعزيمة المشتركة على تطبيق إجراءات التعايش مع الفيروس”.

اما الاقتراح الثاني فيتمثل في” تركيز خلايا إصغاء ومرافقة للعاملات والعاملين في قطاع الصحة والاستعداد لمجابهة تبعات الموجة الثانية على الصحة النفسية للمواطنين وفق دليل إجراءات هيئة الاعتماد والتقييم”. 

من جهة اخرى اعرب الحزب عن ارتياحه لتشكيل فريق تدقيق لحالة السلامة في المستشفيات بعد كارثة المستشفى الجهوي بجندوبة” مطالبا الوزارة بضمان استقلالية الفريق ونشر نتائج الأعمال التي قام بها حتى الآن والالتزام بذلك دوريا لضمان الرقابة المجتمعية والنجاعة  في الإصلاح. 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING