الشارع المغاربي – عبير موسي تُعلن عن عريضة لسحب الثقة من المشيشي وتدعو الكتل للتشاور حول رئيس حكومة جديد
1000x300

عبير موسي تُعلن عن عريضة لسحب الثقة من المشيشي وتدعو الكتل للتشاور حول رئيس حكومة جديد

قسم الأخبار

24 يناير، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أعلنت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر اليوم الاحد 24 جانفي 2021 ان الكتلة ستعرض لائحة لوم ضد حكومة المشيشي داعية الكتل والمنظمات والقوى الديمقراطية للجلوس الى طاولة حوار لاختيار رئيس حكومة جديد.

واتهمت موسي في كلمتها خلال افتتاح ندوة برلمانية نظمتها كتلتها رئيس الحكومة هشام المشيشي بوضع يديه في يدي “التكفيريين” في اشارة الى نواب ائتلاف الكرامة الذي التقى 9 منهم مشددة على أن المشيشي يسعى لضمان مرور التحوير الوزاري.

وقالت ان الحل لتحقيق مطالب المحتجين في الشارع التي قالت انها تضم مطالب اجتماعية وسياسية واقتصادية هو تفعيل الاليات الدستورية المضمنة في النظام الداخلي للمجلس وتتعلق بلائحة لوم ضد الحكومة .

ودعت للتوافق حول مرشح جديد لرئيس او رئيسة حكومة مؤكدة ان اسقاط الحكومة يتم عبر سحب الثقة بلائحة لوم قالت ان الكتلة ستعرضها وانه ستوزعها على الكتل للامضاء عليها وانها ستدعوالكتل والقوى المدنية لجلسة لاختيار رئيس او رئيسة حكومة وللاتفاق على تركيبة حكومية.

ولفتت الى انه حسب النظام الداخلي والدستور يتم في نفس اليوم التصويت في جلسة عامة على سحب الثقة من المشيشي ومنح الثقة لرئيس حكومة جديدة مشددة على ان الدستوري الحر غير معني بالحصول على اي موقع في حكومة جديدة شريطة ان يكون رئيسها “غير منطبح لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي”وان يلتزم بتطبيق الاصلاحات التي اتفق عليها الخبراء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING