الشارع المغاربي – عماد الخميري: النّهضة تُجري مشاورات لإنهاء الأزمة
1000x300

عماد الخميري: النّهضة تُجري مشاورات لإنهاء الأزمة

4 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : كشف الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري، اليوم الثلاثاء 4 سبتمبر 2018، أن اللقاء الذي جمع يوم أمس رئيس الحركة راشد الغنوشي بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي يتنزّل في إطار مشاورات تُجريها الحركة بحثا عن حلول لإنهاء الأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد.

وأكد الخميري في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أن الحركة “حريصة على الاستقرار الحكومي ومتشبّثة بروح التوافق الوطني”.

وعن تغيير موقف النهضة من النقطة 64 الورادة بوثيقة قرطاج 2 من عدمه، قال الخميري “لازلنا نتمسّك بالمواقف التي عبّرنا عنها… نحن مع التوافق الوطني والاستقرار الحكومي ومع فتح حوار للخروج من الأزمة”.

وقال إنّ الحركة تفتح أبوابها لكل الأطراف السياسية والمنظمات الاجتماعية لحل الأزمة، مشدّدا على أن استمرار هذا الوضع أكثر لن يخدم مصلحة البلاد.

وكان الغنوشي قد التقى أمس الاثنين الطبوبي بمقرّ اتحاد عمال المغرب العربي لتباحث آخر مستجدات الأوضاع بالبلاد بعد أن استقبله رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بقصر قرطاج.

وقال رئيس حركة النهضة إن لقاءه برئيس الجمهورية “تناول الأوضاع العامة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والأزمة السياسية المتمثلة في توقف اتفاقية قرطاج وبتعليق العمل بوثيقة قرطاج”، مشيرا إلى أن “البلاد دخلت منذ ذلك الوقت في ازمة سياسية”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING