الشارع المغاربي – عميد المحامين يُوضح حقيقة إعتداء الأمن عليه بالمحكمة
ISSCA 300x250

عميد المحامين يُوضح حقيقة إعتداء الأمن عليه بالمحكمة

19 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي – منى الحرزي : فنّد عميد المحامين ابراهيم بودربالة اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019، ما تم تداوله بخصوص الاعتداء عليه من قبل أعوان من قوات الامن خلال إخراجهم المحامين المعتصمين بمكتب وكيل الجمهورية.

وأوضح العميد في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنه حصل تدافع بين المحامين خلال محاولة اخراجهم وأن الارهاق وراء حادثة الإغماء التي تعرض لها  على هامش ذلك، نافيا أن يكون ضحية تعنيفه مثلما تم تداول ذلك.

وأشار إلى أن قوات الأمن أخرجت المحامين المعتصمين من مكتب وكيل الجمهورية.

وكان أعضاء هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي قد أعلنوا اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019 ،عن دخولهم في اعتصام بمقر المحكمة الابتدائية بتونس دفاعا عن حقهم في الحصول على مآل ما قدموا من شكايات.

وأعلنت الهيئة في بيان صادر عنها اليوم، إطلاق حملة تحت شعار “احفظ وإلا حيل” دفاعا عن حقها في الولوج إلى القضاء وعن حقها في “فتح بحث تحقيق شعبي” يتم ضمنه نشر جميع الوثائق المحجوزة بملف مصطفى خذر المورط في قضية الجهاز السري.

وجاءت هذه الخطوة التصعيدية بسبب ما اعتبرت هيئة الدفاع عن الشهيدين “تقاعسا من قبل النيابة العمومية في الحسم في ما يعرف بقضية الجهاز السرّي لحركة النهضة بالامتناع عن البت في الشكايات التي قدمتها”، معتبرة أن “ذلك التقاعس يبلغ درجة التواطئ” معلنة عن “قرارها نشر كل الشكايات والوثائق التي تدين ممثلين عن النيابة العمومية في المحكمة المذكورة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING