الشارع المغاربي – عياض اللومي يُهدّد قيس سعيد بالانطلاق في إجراءات عزله ويتّهمه بخرق الدستور
1000x300

عياض اللومي يُهدّد قيس سعيد بالانطلاق في إجراءات عزله ويتّهمه بخرق الدستور

قسم الأخبار

26 يناير، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اكد عياض اللوي النائب عن حزب قلب تونس اليوم الثلاثاء 26 جانفي 2021 انه سيتم الانطلاق في اجراءات عزل رئيس الجمهورية قيس سعيد عبر تفعيل الفصل 88 من الدستور لتجاوزه مقتضيات النص الدستوري.

واعتبر اللومي في الجلسة العامة المخصصة للتصويت على الوزراء المقترحين ضمن التحوير الوزاري ان ما حصل يوم امس في اجتماع مجلس الامن القومي “يندى له الجبين” ولا يليق بتونس قيميا واخلاقيا وقانونيا .

واستشهد النائب بعملية اقتحام الكونغرس الامريكي وببيان منظمة الاعراف الذي قال انه نبه من خطر الشعوبية وربطها بما جدت في الولايات المتحدة الامريكية مشيرا الى ان بيانه موجه لرئيس قيس سعيد.

وأضاف موجها حديثه للرئيس قيس سعيد” رد بالك ..كفى خروقات ..بيننا الدستور .لست ملك متوجا ويندى له الجبين ان تستشهد باوامر علية وبحكومات جور .. يزي ما خرقت الدستور .. الفخفاخ . هناك الفصل 88 الذي يتيح للبرلمان سحب الثقة من رئيس الجمهورية والشروع في اعفائه اذا واصل في ما يقوم به اليوم” .

وانتقد في سياق متصل رفض سعيد اي وزير يكون محل تتبع مذكرا بايقاف وزير البيئة في قضية النفايات الايطالية ملمحا الى ان هذا الوزير اقترحه رئيس الجمهورية قيس سعيد وملمحا ايضا الى وجود قضايا في حق اعضاء بالديوان الرئاسي ووزراء كانوا من المحسوبين على سعيد.

ووصف تهديد الرئيس بعدم قبول وزراء لاداء اليمين الدستورية بالتصرف غير المسؤول وبضوضاء قائلا ” الفصل واضح .. الامر الزامي يعني الرئيس قد رفض ختم القوانين”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING