الشارع المغاربي – غدا وبعد غد: رئيس الجمهورية بين شرم الشّيخ وجنيف
Kuv 100 Banner

غدا وبعد غد: رئيس الجمهورية بين شرم الشّيخ وجنيف

23 فبراير، 2019

الشارع المغاربي : أعلنت رئاسة الجمهورية، اليوم السبت 23 فيفري 2019، أن الرّئيس الباجي قائد السبسي سيُشارك غدا الأحد وبعد غد الإثنين 24 و25 فيفري الجاري بدعوة من نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في القمة العربية الأوروبية الأولى التي ستلتئم بشرم الشيخ بحضور عدد من القادة وكبار المسؤولين العرب والأوروبيين.

وأوضحت الرئاسة على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” أنّ “قائد السبسي سيلتقي بالمناسبة عددا من قادة ورؤساء الوفود المشاركة وأنه سيُلقي خلال الجلسة العامة الأولى للقمة كلمة حول رؤى تونس لسبل تعزيز التعاون والحوار العربي الأوروبي ومواقفها إزاء أبرز القضايا المطروحة”.

وأضافت أنه “سيتمّ التداول خلال هذه القمة في آفاق التعاون الاستراتيجي بين الجانبين الأوروبي والعربي والتحديات المشتركة وفي مقدّمتها مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة، إلى جانب طرح مواضيع تتعلق بحقوق الإنسان وتمكين المرأة والتنمية المستدامة والتغيّرات المناخية والتّعاون الاقتصادي، إضافة إلى المسائل السياسية والتطوّرات الجارية في المنطقة ومنها بالخصوص القضية الفلسطينية والأزمات في كلّ من سوريا وليبيا واليمن”.

وأشارت الصفحة إلى أنّ الرئيس قائد السبسي سيتحوّل يوم الإثنين 25 فيفري الجاري إلى جنيف ليُشارك في الجزء رفيع المستوى من الدورة الأربعين لمجلس حقوق الإنسان، مفيدة أنه “سيُلقي كلمة يُبرز فيها الخطوات التي قطعتها تونس في مجال ترسيخ الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان وتكريس المساواة والقضاء على كافّة أشكال الميز العنصري”.

وذكرت أن رئيس الجمهورية سيُجري بالمناسبة سلسلة من اللقاءات الثنائية وخاصة مع الأمين العام للأمم المتحدة والمفوضة السامية لحقوق الإنسان والمدير العام للمنظمة الدولية لحماية الملكية الفكرية.

وذكّرت بأنّ “مجلس حقوق الانسان المتكوّن من 47 دولة عضو يُعْنَى بالنهوض بحقوق الإنسان وحمايتها في كافة دول العالم” وبأن “بلادنا تضطلع بعضويته لمدة ثلاث سنوات من 2017 إلى 2019 بعد أن تمّ انتخابها في الجمعية العامة للأمم المتحدة بـ 189 صوتا من جملة 193”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING