الشارع المغاربي – في زيارته لتونس: حزب تركي يستعرض "انتهاكات" نظام أردوغان
1000x300

في زيارته لتونس: حزب تركي يستعرض “انتهاكات” نظام أردوغان

10 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : استقبل حزب التيار الشعبي يوم أمس الأحد 9 ديسمبر 2018 وفدا عن حزب الشعوب الديمقراطية التركي تقوده رئيسة كتلة الحزب بالبرلمان ديلان ديرايت تاسيدمير.

ووفق بيان صادر عن التيار الشعبي تلقى “الشارع المغاربي” نسخة منه اليوم الاثنين 10 ديسمبر 2018، فقد “تحدّثت تاسيدمير خلال اللقاء المذكور عن التدخلات التركية في الوطن العربي وأدانت السياسات الخارجية لنظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان معتبرة أنها كارثة حلّت بشعب تركيا نتيجة احلام اردوغان العثمانية المريضة”.

وقالت رئيسة كتلة “الشعوب الديمقراطية”: “هذا النظام أوقف أكثر من 6000 ناشط بحزبنا و10 نواب و103 رؤساء بلدية وقام بحل 59 مجلسا بلديا فاز بها الحزب كما أوقف رئيس الحزب صلاح الدين ديمرطاش ونائبته”.

وأشارت إلى أن “عدد الموقوفين من  إعلاميين وأكاديميين وإداريين وسياسيين ومواطنين فاق كل التوقعات” وإلى أنّ الحصيلة مرشّحة للارتفاع يوميا حتى أنه لم يسبق لها مثيل في أعتى الأنظمة الفاشية، وفق نصّ البيان.

وأكّدت “وجوب تضامن وتكاتف القوى التقدمية في منطقتنا لإنقاذ الشعوب من جحيم الأنظمة والقوى الرجعية المتحالفة مع الامبريالية والصهيونية”.

من جهته، عبر الأمين العام للتيار الشعبي زهير حمدي في نفس البيان عن “تضامنه مع المعتقلين بالسجون التركية”، داعيا إلى “ضرورة تضامن القوى التقدمية في المنطقة لمواجهة الأنظمة والقوى الرجعية”.

وشدّد حمدي على مناصرة حزبه والشعب التونسي القضايا العادلة معتبرا أنّ هذه الأخيرة “تُحتّم مساندة الشعوب المضطهدة التي تتعرض للظلم على يد الأنظمة الفاشية مثل نظام اردوغان الذي لعب دورا تخريبيا في ليبيا وسوريا وامتدت ايديه الى تونس” مضيفا “التيار الشعبي يقيم فارقا بين سياسات اردوغان ونظامه وبين الشعوب التركية الصديقة التي تعاني من اضطهاده”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING