الشارع المغاربي – في لقاء بالزبيدي: سفير أمريكا يُجدّد دعم بلاده تونس في مكافحة الارهاب
Peugeot 3008

في لقاء بالزبيدي: سفير أمريكا يُجدّد دعم بلاده تونس في مكافحة الارهاب

23 يوليو، 2019

الشارع المغاربي : اعلنت وزارة الدفاع الوطني أن الوزير عبد الكريم الزبيدي التقى اليوم الثلاثاء 22 جويلية 2019، سفير الولايات المتحدة الامريكية بتونس دولاند بلوم “في اطار متابعة الانشطة التي تمت برمجتها في اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الامريكية المنعقدة بولاية وايمونغ في افريل الماضي “.

وذكر بلاغ صادر عن الوزارة أن الطرفين عبرا عن “ارتياحهما لنجاح اشغال اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الامريكية وكذلك اشغال الحوار الاستراتيجي التونسي الامريكي المنعقد بواشنطن خلال شهر جويلية الجاري حول المسائل الامنية والعسكرية والاقتصادية”.

وحسب نفس المصدر أكد سفير الولايات المتحدة الامريكية “مواصلة بلاده الوقوف الى جانب تونس في مكافحة الارهاب ودعم المؤسسة العسكرية في عدة مجالات تتعلق بأمن الحدود والتكوين والتدريب والمساعدة الفنية وتوفير التجهيزات والمعدات المتلائمة مع التهديدات غير التقليدية” مشددا ع”لى مزيد التعاون في مجال تكوين الافراد في نزع ومجابهة الالغام”.

من جهته اشاد وزير الدفاع بالمناسبة بمستوى التعاون المتميز بين البلدين ، مبينا أن هذا التعاون شهد في السنوات الاخيرة تطورا نوعيا وكميا في مجالات التكوين والتدريب ودعم التجهيزات المتلائمة مع التهديدات غير التقليدية والمساهمة في دعم منظومة المراقبة الالكترونية على الحدود البرية والبحرية مع امكانية مساهمة الجانب الامريكي في تمويل انجاز المرحلة الثالثة من المشروع لتغطية كاملة للحدود الجنوبية الشرقية.

وثمن الوزير دعم الولايات المتحدة الامريكية بخصوص اقتناء معدات جديدة لتعزيز القدرات العملياتية للمؤسسة العسكرية خاصة في ما يتعلق بمقاومة الارهاب والجريمة المنظمة والتصدي للهجرة غير الشرعية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING