الشارع المغاربي – قضية شفيق جراية: هيئة الدفاع عن عماد عاشور تُهدد بكشف "مُعطيات خطيرة "
1000x300

قضية شفيق جراية: هيئة الدفاع عن عماد عاشور تُهدد بكشف “مُعطيات خطيرة “

22 مايو، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : أكد قيس البلطاجي عضو لجنة الدفاع عن المدير العام السابق للمصالح المختصة عماد عاشور أن دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس نظرت اليوم الثلاثاء في القضية المتعلقة باستئناف النيابة قرار الافراج عن صابر العجيلي المدير العام السّابق للوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالقرجاني في قضية وضع النفس على ذمة جيش أجنبي وفِي استئناف هيئة الدفاع عن منوبه قرار قاضي التحقيق رفض الافراج عنه.

وأوضح البلطاجي في تصريح لـ”الشارع المغاربي ” اليوم أن الدائرة المذكورة رفضت استئناف النيابة وأنها أقرت الإفراج عن صابر العجيلي في القضية المذكورة ورفض استئناف هيئة الدفاع عن عماد عاشور.

وقال البلطاجي إن الهيئة بصدد التنسيق لتتنظيم ندوة صحفية للعموم وأنها ستكشف فيها معطيات أكد أنها خطيرة تتعلق بالأمن وكانت الهيئة قد تحفظت على كشفها.

وأكد أنه تمت احالة كل المشمولين بالقضية المتعلقة بالتآمر على أمن الدولة وهم صابر العجيلي وشفيق جراية وعماد عاشور على الدائرة الجنائية العسكرية لمقاضاتهم بتهمة الخيانة والتآمر على أمن الدولة الخارجي.

وتعتزم هيئتا الدفاع عن العجيلي وعاشور التعقيب في قرار دائرة الاتهام القاضي بإحالة منوبيهم على الدائرة الجنائية ورفض الافراج عن العجيلي نظرا لوقوع التمديد في بطاقة الإيداع خارج الآجال.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING