الشارع المغاربي – قضية لطفي ابراهم : إصدار تساخير لكشف هويات أصحاب صفحات "فايسبوك"
1000x300

قضية لطفي ابراهم : إصدار تساخير لكشف هويات أصحاب صفحات “فايسبوك”

1 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : ذكرت صحيفة ”الخليج” على موقعها الالكتروني اليوم الأربعاء 1 أوت 2018 استناد الى من أسمته بمسؤول قضائي تونسي رفيع المستوى ، أنّ القضاء التونسي استدعى رسميا أمس الثلاثاء، الممثّل القانوني لقناة ”الجزيرة” القطرية بتونس للتحقيق معه بخصوص الترويج لاشاعة تخطيط وزير الداخلية السابق لطفي براهم بالتعاون مع دولة الإمارات لتنفيذ انقلاب على الحكم، .

من جانبه أكد محامي لطفي ابراهم  الحبيب الزمالي اليوم في تصريح لـ” الشارع المغاربي”صحة ما جاء في الموقع المذكور.

واشار إلى أن الادارة الفرعية للقضايا الإجرامية قامت بالتساخير الفنيّة لمعرفة أصحاب الصفحات والمدونين الذين تداولوا الإشاعة وساهموا في نشرها.

وأكد أنه سيتم إثر الانتهاء من الأبحاث إحالة الملف على النيابة العمومية والتي قال إنها ستقرر بدورها إحالته إما للقضاء العسكري أو للقضاء المدني.

يذكر أن ابراهم كان قد رفع  قضية على كلّ من الصّحفي الفرنسي نيكولا بو والموقع الإلكتروني “موند أفريك” والمُمثّل القانوني لمكتب قناة الجزيرة بتونس لطفي الحجّي.

وطالبت هيئة الدفاع النيابة العمومية بفتح بحث تحقيقي وإحالة القضيّة على القضاء العسكري بالنظر إلى انتماء منوبه لسلك القوات الحاملة للسلاح ولخطورة التهمة الموجّهة إليه.

وكان ابراهم قد نفى سابقا في تصريح إذاعي ما راج حول “تورطه في التحضير لانقلاب بتونس بالتنسيق مع جهاز الاستخبارات الإماراتي”، قائلا ” إنّ هذه التهمة خطيرة وتجاوزت كلّ الحدود”.

كما اعتبر أن هذه الاتهامات ليست وليدة اللحظة وأنه يتم الترويج لها منذ سنتين من قبل بعض المدوّنين والسياسيين .

يذكر انّ القضية انطلقت إثر نشر الصحفي الفرنسي نيكولا بو مقالا اشار فيه الى أن وزير الداخلية السابق لطفي ابراهم الذي تمّت إقالته يوم 6 جوان الجاري التقى اواخر ماي الفارط برئيس جهاز الاستخبارات الإماراتي بجزيرة جربة مشيرا الى ان اللقاء تناول الاعداد لانقلاب بتونس.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING