الشارع المغاربي – قفصة: مُحتجّات يُقدمن عريضة طلاق جماعي ويتّهمن الوالي
1000x300

قفصة: مُحتجّات يُقدمن عريضة طلاق جماعي ويتّهمن الوالي

قسم الأخبار

25 يناير، 2021

الشارع المغاربي: قدّمت اليوم الإثنين 25 جانفي 2021 مجموعة من المحتجات بولاية قفصة عريضة طلاق جماعي، متهّمات والي الجهة بإقصائهن من مناظرة بسبب اشتغال القرين.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” احدى المحتجات تحمل “عريضة طلاق جماعي ” وأخذ واحدة منهنّ الكلمة قائلة “أنا محتجة منذ 3 سنوات من أجل حق الشغل ..هذه عرائض طلاق…يريدون من كلّ نساء قفصة الطلاق… ستطلق النساء وستأتي بأبنائهن هنا …هذه ليست مزحة ونحن واعيات بما نقول”.

واضافت” يقولون إنّ المتزوجة لا تشتغل وهذا مقياس غير موجود في قانون الوظيفة العمومية ..وقد اقفلوا أمامنا باب المناظرات ويمررونها من تحت الطاولة فيما احتجاجنا متواصل منذ 3 سنوات …ما الذي يدفعنا للاحتجاج 3 سنوات كاملة غير الخصاصة والاحتياج ؟…هذا حقي في البلاد وفي قفصة وفي تونس…أنا تونسية ولست لاجئة…نحن لا نتسول ولا نستجدي …هذا حقنا …درست واحتججت مثلي مثل المتواجدات هنا …قلتم المتزوجة لا تعمل اذن نقدم لكم عريضة طلاق”.

وأظهر الفيديو محتجة أخرى وهي تقول “الله وحده هو العالم كيف تعبنا ودرسنا وتخرجنا وفي النهاية يقصينا الوالي …يستحيل أن يصعد شخص آخر على أكتافنا …يا تاخذونا الناس الكل وتقعد الناس الكل… ..لن نسلم في حقنا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING