الشارع المغاربي – لزهر العكرمي: اتحاد الشغل اتّبع سياسة بوكو حرام باختطاف أطفال المدارس
1000x300

لزهر العكرمي: اتحاد الشغل اتّبع سياسة بوكو حرام باختطاف أطفال المدارس

6 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي : شبّه المحامي والناشط السياسي لزهر العكرمي اليوم الخميس 6 ديسمبر 2018، سياسة الاتحاد العام التونسي للشعل بسياسة “بوكو حرام ” معتبرا أنّ مقاطعة الامتحانات أشبه باختطاف التنظيم المذكور أطفال المدارس واعتماد سياسة التفاوض بالرهائن.

وانتقد العكرمي في تدوينة نشرها على صفحته بموقع “فايسبوك” سياسة الاتحاد العام التونسي للشغل اثر تواصل اضراب الاساتذة وتعطيل سير الدروس والامتحانات.

وكتب: “كنت كل يوم استفيق على السادسة صباحا فاطلق صوت فيروز على اشده ليستفيق ولدايا، وتنطلق الحركية في المنزل استعدادا للتوجه الى المعهد النموذجي والكولاج، وفِي الطريق اسأل عن الدروس وأحذر من النتائج ،مطلقا الوعود والحوافز والاغراءات، حتى يوم الاثنين الماضي، عندما رفض ابني آرام القيام صباحا قائلا لي ” وين عايش انت ياخي ما في بالكش اللي لا قراية لا امتحانات؟”.

“احسست بوجع وحالة دوار وانقباض. والى الان اطرح اسئلة مريرة: من فعل بنا كل هذا.؟؟ هل لاننا اخترنا المدارس العمومية؟؟ ولماذا يتم تدمير المستقبل بهذه الطريقة الإجرامية حيث يستهدف مليون طفل كما لم يحدث الا في حلب والموصل؟؟ ويستمر الوجع والمرارة،لدى كل من اختاروا المدرسة العمومية، يقابله زهو وخيلاء، وتفاخر، وسنطرح سوءال العزاء،” هل أنّ اتحاد الشغل هو الخيمة الاخيرة ام انه الخيبة الاخيرة” بعد ان لجا الى سياسة بوكو حرام باختطاف أطفال المدارس واعتماد سياسة التفاوض بالرهائن” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING