الشارع المغاربي – محمد الناصر يُجري اتصالات لعقد اجتماع مكتب المجلس
1000x300

محمد الناصر يُجري اتصالات لعقد اجتماع مكتب المجلس

30 يوليو، 2018

 الشارع المغاربي – قسم الأخبار : يجري رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر اتصالات بجميع أعضاء مكتب البرلمان للتنسيق معهم حول الموعد المناسب لعقد اجتماع لمكتب المجلس سيتم الاعلان عنه ، وفق ما جاء في توضيح صادر عن البرلمان.

وذكّر المجلس في نفس التوضيح اليوم الاثنين 30 جويلية 2018 بأن الناصر كان قد دعا يوم السبت 28 جويلية 2018 مكتب المجلس للانعقاد مباشرة اثر الجلسة العامة التي كانت قد خصصت لمنح الثقة لعضو الحكومة المقترح وبأن الإجتماع سجل حضور رئيس المجلس ونائبيه و3 أعضاء فقط مُلاحظا أن النصاب القانوني لم يتوفر لاتخاذ القرارات اللازمة.

يذكر أن محمد صوف مساعد رئيس المجلس المكلف بالإعلام كان قد أكد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ان المكتب سيجتمع بعد تعذر اجتماع يوم السبت بسبب “تركيز النواب على جلسة منح الثقة لوزير الداخلية هشام الفوراتي”.

وكان من المنتظر ان يخصص الاجتماع لتحديد موعد لعقد جلسة انتخاب رئيس هيئة الانتخابات .

يذكر أن النائب الاول لرئيس مجلس نواب الشعب عبد الفتاح مورو أعلن يوم الجمعة 27 جويلية الجاري ان 76 نائبا سجّلوا حضورهم في الجلسة المسائية المخصصة لانتخاب رئيس هيئة الانتخابات، مشددا على ان توفر النصاب يفرض عليه عدم استكمال النظر في النقطة المتعلقة بانتخاب رئيس هيئة الانتخابات.

ولفت مورو الى ان انتخاب رئيس للهيئة يتطلب 109 أصوات وان عدد الحضور في الجلسة لا يكفي لإتمام الانتخابات.

يشار الى ان نبيل بافون في سباق دون منافس لرئاسة هيئة الانتخابات.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING