الشارع المغاربي – نائب عن التيار: صحيفة إيطالية تسخر من دعوة سلطات كامبانيا لارجاع النفايات ببريد إلكتروني شخصي
1000x300

نائب عن التيار: صحيفة إيطالية تسخر من دعوة سلطات كامبانيا لارجاع النفايات ببريد إلكتروني شخصي

قسم الأخبار

29 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: نشر النائب عن التيار الديمقراطي مجدي الكرباعي اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 مقالا لصحيفة ايطالية يسخر من تلقي منطقة كامبانيا الايطالية رسالة عبر بريد الكتروني شخصي يدعوها لارجاع النفايات الايطالية الراسية منذ اشهر في ميناء سوسة.

واعتبر النائب في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك انه ينطبق على ذلك المثل الشعبي القائل ” جزار يعظم على مراقزي” مذكرا بان منطقة كامبانيا الايطالية كانت قد تلقت الموافقة من تونس لتصديرالنفايات عبر رسالة ببريد الكتروني شخصي قال انه لمدير من الوكالة الوطنية للتحكم في النفايات.

وشدد النائب على ضرورة تعميم الادارة التونسية البريد الالكتروني المعرف واستعماله في المراسلات الرسمية حتى لا تبقى ضحكة بين الامم حسب تعبيره .

ولفت الى ان المقال اشار ايضا الى ان منطقة كامبانيا كانت قد تواصلت ايضا مع قنصلية تونس بنابولي والتي قال انها كانت على علم بتصدير هذا النوع من النفايات رغم ان تصديرها لتونس ممنوع بموجب اتفاقيات دولية.

يشار الى ان ملف قضية توريد 12 الف طنا من النفايات الايطالية الى ميناء سوسة شهد تطورات قضائية باصدار بطاقة ايداع ضد عدد من المسؤولين لعل اهمهم وزير البيئة المقال مصطفى العروي بينما لا تزال النفايات رابضة الى حد الان في ميناء سوسة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING