الشارع المغاربي – نحو تأجيل مناقشة مشروع قانون الترفيع في سنّ التقاعد
1000x300

نحو تأجيل مناقشة مشروع قانون الترفيع في سنّ التقاعد

24 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : رجّح رئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بمجلس نواب الشعب سهيل العلويني تأجيل مناقشة مشروع قانون تنقيح وإتمام قانون نظام الجرايات المدنية والعسكرية للتّقاعد والباقين على قيد الحياة في القطاع العمومي (مشروع قانون الترفيع في سن التّقاعد) إلى دورة استثنائية في صورة تم الإقرار بعقدها وذلك بسبب دخول البرلمان بداية من الأسبوع القادم في عطلة .

وأكد العلويني في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أن العمل على مشروع القانون المذكور يتطلب الكثير من الوقت، ملاحظا أن طلب استعجال النظر من الحكومة لا يعني التسرع في تمريره.

ولفت الى أن جلسة ستنعقد للغرض بعد غد الخميس وأنه ستم الإستماع خلالها إلى منظمة الأعراف وجهة المبادرة (الحكومة) ووزارة الشؤون الإجتماعية المطالبة ، وفق قوله لتقديم توضيحات حول مشروع القانون.

وبخصوص قرار الاتحاد العام التونسي للشغل مقاطعة جلسة الإستماع إليه قال العلويني “نحن وجهنا له الدعوة وقد وجه مراسلة للبرلمان ونحن نحترم قراراته “.

 يذكر أن الاتّحاد العام التونسي للشغل كان قد رفض دعوة وجّهها له مجلس نواب الشعب لحضور جلسة الاستماع التي نظّمتها امس الإثنين 23 جويلية 2018 لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية للتداول في مشروع قانون تنقيح وإتمام قانون نظام الجرايات المدنية والعسكرية للتّقاعد والباقين على قيد الحياة في القطاع العمومي (مشروع قانون الترفيع في سن التّقاعد).
ويعود سبب الرفض إلى ما اعتبره الاتّحاد “إحالة رئاسة الحكومة مشروع القانون المذكور الى مجلس نواب الشعب دون استكمال التفاوض حوله”.
 يُذكر أن لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية قرّرت مناقشة مشروع قانون تنقيح وإتمام القانون المتعلق بنظام الجرايات المدنية والعسكرية للتقاعد باعتبار أن الحكومة طلبت استعجال النظر.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING