الشارع المغاربي – نداء تونس : الهيئة السياسية تجتمع دون حضور حافظ قائد السبسي
ISSCA 300x250

نداء تونس : الهيئة السياسية تجتمع دون حضور حافظ قائد السبسي

9 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار: من المنتظر أن تعقد الهيئة السياسية لحركة نداء تونس اليوم الاثنين 9 جويلية 2018 اجتماعا لن يشارك فيه المدير التنفيذي حافظ قائد السبسي، وفق ما أكد مصدر مطلع لـ”الشارع المغاربي”.

ويأتي الإجتماع بعد إمضاء مجموعة من داخل نداء تونس عريضة تضمنت طلبا رسميا وجه الى قائد السبسي الابن بانعقاد الهيئة السياسية الهيكل المعطل منذ أشهر والذي لم يجتمع البتة رغم التطورات العديدة التي عرفها الحزب بعد الانتخابات البلدية الأخيرة وداخل كتلته البرلمانية المنقسمة بين مُدافعين عن بقاء رئيس الحكومة يوسف الشاهد والدافعين لتغييره.

وجاء في نص وثيقة تحصل عليها “الشارع المغاربي” اول أمس السبت ،دعوة لانعقاد الهيكل المذكور استنادا للفصل 26 من النظام الداخلي للحزب كما نصصت على ان الاجتماع المُرتقب سيُخصص للنظر في الوضع العام بالبلاد وصلب الحركة.

وتضم قائمة الموقعين على الدعوة : سفيان طوبال(نائب) وخنساء بن حراث (نائب)ووفاء مخلوف(نائبة) ومحمد بنصوف (نائب) وقاسم مخلوف (قيادي جهوي) ومحمد رمزي خميس (نائب)واحمد البرقاوي (قيادي جهوي) وانس الحطاب (نائبة) والطيب المدني (نائب)وزهرة ادريس (نائبة) والمنصف السلامي (نائب) واكرام مولاهي (نائبة) وعبد الرؤوف الخماسي (قيادي) .

وكانت قيادات من الحزب قد اتهمت نجل الرئيس بتعطيل اجتماعات الهيئة السياسية ، ونُذكر في هذا السياق بان اجتماعات الهيئة المذكورة لا تنعقد الا بدعوة من المدير التنفيذي او بعد طلب مُوقع من قبل ثلثي اعضائها ، وحسب الوثيقة فان الشرط الثاني متوفر باعتبار ان 13 قياديا ييمثلون ثلثي اعضاء الهيئة التي أضبحت تضم 21 عضوا فقط .

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING