الشارع المغاربي – نور الدين البحيري يردّ على ريم محجوب: "كفاكم كذبا"


نور الدين البحيري يردّ على ريم محجوب: “كفاكم كذبا”

7 يوليو، 2019

الشارع المغاربي : قال رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري في ردّه على ما أسماه بادّعاء زميلة (في إشارة إلى رئيسة المكتب السياسي لحزب آفاق تونس ريم محجوب) أنّ كتلة الحركة تصرّ على أنّه لن يتمّ إرساء المحكمة الدستورية دون العياشي الهمامي: “ليطمئن كل التونسيين، سيحضر نُوّاب النّهضة كالعادة جلسة التّصويت على أعضاء هيئة مكافحة الفساد والمحكمة الدستورية وسيلتزمون بالتوافقات… وسيعلو الصوت فوق أولويات الوطن ومصلحته العليا ولن نرفع فيتو في وجه أي مُرشّح”.

واعتبر البحيري في تدوينة نشرها اليوم الأحد 7 جويلية 2019 على صفحته الخاصة بموقع “فايسبوك” بعنوان “كفاكم كذبا” أنّ تصريح محجوب “محض افتراء”، مضيفا “لأنّنا نعتبر في كتلة النهضة أنّ تركيز المحكمة الدستورية أولوية وطنية عاجلة دعونا وندعو المعترضين على العياشي الهمامي إلى رفع اعتراضهم اقتداء بما فعلناه في عضوية هيئة مكافحة الفساد وفِي عضوية المحكمة الدستورية بقبولنا بدعم مرشّحيهم”.

وأبرز أن “العياشي الهمامي مرشح كتلتي الجبهة الشعبية والديمقراطية”، واصفا ذلك بالأمر المشروع.

وتابع “رسالتي إلى من يحاول أن يتّخذ من الافتراء على النّهضة تارة والهروب من التصويت والغياب تارة أخرى غطاء للتفصّي من مسؤولياته الوطنية.. تعالوا الى كلمة سواء وكفاكم حسابات حزبية وسياسوية… وعوض الافتراء على النهضة احشدوا نواب كتلتكم للحضور والتصويت لتنافسوا كتلة النهضة في الحضور والانضباط والوفاء بالعهد”.

يُشار إلى أنّ مكتب مجلس نواب الشعب المجتمع حدّد يوم الثلاثاء 9 جويلية الجاري تاريخا لعقد الدورة الثانية لانتخاب أعضاء هيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد فيما قرّر مكتب المجلس عقد جلسة عامة يوم الاربعاء 10 جويلية الجاري لانتخاب بقية أعضاء المحكمة الدستورية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING