الشارع المغاربي – هيئة الانتخابات: 1500 مراقب والنيابة العمومية في انتظار المخالفين
1000x300

هيئة الانتخابات: 1500 مراقب والنيابة العمومية في انتظار المخالفين

7 مارس، 2018

الشارع المغاربي: كشف رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي منصري أن الهيئة ستوفر خلال الانتخابات البلدية 1500 عون محلف لمراقبة الحملة يتوزعون بمعدل 4 أعوان في كل دائرة انتخابية.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الأربعاء 7 مارس 2018 عن منصري تأكيده أن أعوان المراقبة تلقوا تكوينا كافيا في المجالين المالي والقانوني يُخوّل لهم رصد الاخلالات والتجاوزات الوارد حدوثها خلال الحملة الانتخابية،مشيرا الى أنهم سيرفعون محاضرهم إلى الهيئات الفرعية وأن هذه الأخيرة ستحيلها بدورها إلى  المقر المركزي للهيئة.

وأكد منصري وفق نفس المصدر أن الهيئة ستحيل المحاضر المخالفة للقانون الجزائي الانتخابي إلى النيابة العمومية وأنها-يضيف المتحدث- ستتكفل بفرض الجزاء القضائي المناسب، مشيرا الى أن الهيئة بدورها ستصدر جزاء سياسيا في حق المخالفين عند الإعلان عن النتائج قد يصل إلى حد الغاء نتيجة القائمة الانتخابية الغاءا جزئيا أو كليا.

وأضاف منصري أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ستصدر الأسبوع المقبل دليلا خاصا بإجراءات الحملة الانتخابية وأنه سيتضمن تذكيرا بمجمل الأحكام والشروط و العقوبات التي يمكن أن تصدر بسبب إخلال الأطراف المعنية بالانتخابات (من إدارة و أحزاب ومرشحون اضافة الى الصحافة والإعلام) بقواعد ومبادئ الحملة الانتخابية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING