الشارع المغاربي – وزيرة الدفاع الإيطالية في قصر قرطاج
1000x300

وزيرة الدفاع الإيطالية في قصر قرطاج

23 يوليو، 2018

 الشارع المغاربي : استقبل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، اليوم الاثنين 23 جويلية 2018 بقصر قرطاج، إليزابتا ترنتا Elisabetta Trenta، وزيرة الدفاع الايطالية التي تؤدي زيارة عمل إلى تونس.

وأكّدت إليزابتا ترنتا، وفق ما ورد بالصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية، “حرصها على تخصيص زيارتها الأولى إلى تونس خارج الفضاء الأوروبي تجسيما لعمق وعراقة علاقات الصداقة بين البلدين”، موضحة أنّ اللقاء كان مناسبة لبحث سبل تعزيز التعاون لاسيما في المجالات العسكرية والأمنية والاقتصادية لمواجهة التحديات المشتركة في الفضاء المتوسطي.

وأضافت أنّ التعاون بين تونس وايطاليا في مجال مكافحة ظاهرة الإرهاب والتصدّي للهجرة غير الشرعية وثيق ومستمر، معتبرة أن تدعيمه يتطلب تكاتف الجهود المشتركة وتسخير كلّ الإمكانات لإيجاد الحلول الجذرية الكفيلة بالقضاء على الظواهر التي تهدّد أمن واستقرار الفضاء المتوسطي الذي يتقاسمه البلدان.

من جانبه، اعتبر رئيس الجمهورية أنّ الصداقة المتميزة التي تجمع تونس وايطاليا تشكّل حافزا لمواصلة العمل ومزيد تنويع مجالات التّعاون الثنائي والارتقاء به إلى أرقى المراتب لما في ذلك من تحقيق للمصلحة المشتركة، مشدّدا على أن كافة التحديات التي تهدّد أمن واستقرار الدول المتوسطية وتعيق جهودها التنموية هي تحديات مشتركة تستدعي إحكام التنسيق وتوثيق التعاون للتغلّب عليها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING